عادي

متحف المستقبل يستضيف الرئيس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ

23:50 مساء
قراءة دقيقتين
مؤسسة دبي للمستقبل توقع اتفاقية شراكة مع مركز سا يبربورت من هونغ كونغ

دبي: «الخليج»

استضاف «متحف المستقبل»، أمس الخميس، جون لي الرئيس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، برفقة وفد رفيع المستوى خلال زيارة لدولة الإمارات، بهدف تعزيز علاقات التعاون في العديد من المجالات الاقتصادية والابتكارية.

كان في استقبال الوفد عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، نائب العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، وخلفان جمعة بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، وعدد من المسؤولين في المؤسسة.

واطلع الوفد الزائر على مختلف أقسام المتحف وأهم التجارب النوعية والمبادرات المبتكرة في هذه الأيقونة العالمية، التي تشكل مركزاً لدعم خبراء الحلول المستقبلية المبتكرة، وتبادل الخبرات الرقمية والتجارب الناجحة لتنويع القطاعات الاقتصادية المستقبلية وتحقيق نمو مستدام.

وأكد الرئيس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة أهمية تبادل الخبرات والتجارب الناجحة، خصوصاً في المجالات الرقمية والتقنيات المتقدمة التي تعتبر بوابة التغيير المستقبلي، وأبدى ثقته بأن التعاون المشترك سيخدم المشاريع المستقبلية في مجالات الروبوتات والبرمجة والبلوك تشين والذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد وغيرها.

ومن جهته، قال عمر العلماء، إن الإمارات تتشارك وهونغ كونغ رؤية تؤمن بأهمية تصميم المستقبل وتوظيف الابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال، مؤكداً أن هذه الزيارة ستشكل بداية لمرحلة جديدة من التعاون المشترك.

وعلى هامش الزيارة، وقعت مؤسسة دبي للمستقبل اتفاقية شراكة مع «هونغ كونغ سايبربورت مانجمنت» التي تدير المجمع الرقمي «سايبربورت»، وبموجب هذه الشراكة، ستعمل المؤسسة على مشاركة أبحاثها وتقاريرها الاستشرافية وإتاحة الفرصة للشركات الناشئة من هونغ كونغ للتواصل مع الجهات الحكومية والخاصة المعنية بمنظومة الابتكار في دبي والإمارات، إضافة إلى دعوة الشركات المنضوية تحت مظلة «سايبربورت» للمشاركة في الفعاليات العالمية التي تنظمها المؤسسة.

كما تعمل «سايبربورت» على تسهيل الانضمام لها من الشركات الناشئة في دبي من خلال برامج ريادة الأعمال التي تتضمن تسهيلات باستئجار المكاتب ودعم العمليات التجارية الأساسية.

وأكد سايمون تشان، أن الشراكة مع مؤسسة دبي للمستقبل ستسهم بتعزيز التعاون في مختلف مجالات الابتكار والتكنولوجيا في دبي وهونغ كونغ، وإتاحة الفرصة أمام الشركات الناشئة في دبي لدخول سوق هونغ كونغ والتوسع منها عالمياً بالاستفادة من شبكتنا المتنوعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/b59wmykr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"