عادي

محمد بن راشد والرئيس التنفيذي لـ«هونغ كونغ الإدارية الخاصة» يبحثان توسيع آفاق التعاون

18:52 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي- وام
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الخميس، في قصر زعبيل بدبي، جون لي، الرئيس التنفيذي لمنطقة هـونغ كونغ الإدارية الخاصة.

الصورة
1

وتناول اللقاء علاقات الصداقة بين دولة الإمارات ومنطقة هونغ كونغ، والفرص الواعدة لتوسيع آفاق التعاون وتنويع مجالاته، وتعزيز العمل المشترك في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية وغيرها من الجوانب الحيوية التي تخدم أهداف التنمية والتقدم لدى الجانبين.

الصورة
1

ورّحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالرئيس التنفيذي لمنطقة هـونغ كونغ الإدارية الخاصة، مؤكداً حرص دولة الإمارات على تعزيز شراكاتها الدولية مع مختلف دول ومناطق العالم، وتوفير كافة التسهيلات التي تدعم جهود التنمية والاستثمار وتضمن تدفق حركة التجارة العالمية.
وتضمن اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي ضمن مختلف القطاعات الاقتصادية بما في ذلك تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، والذي شهد خلال السنوات الماضية ارتفعاً في قيمـة التجارة الخارجية غير النفطية من 8.2 مليار دولار أمريكي في عام 2014 إلى حوالي 12 مليار دولار أمريكي في عام 2021.
من جانبه، أعرب جون لي، الرئيس التنفيذي لمنطقة هـونغ كونغ الإدارية الخاصة، عن تقديره لمستوى العلاقات المتميزة بين هونغ كونغ ودولة الإمارات، وأمله في دفعها إلى أفاق أرحب من التعاون ضمن مختلف المسارات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، واكتشاف مزيد من الفرص في ظل ما يتمتع به الجانبين من مكانة متميزة على خارطة التجارة العالمية.
حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5c7kpmtd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"