عادي

منتدى الإعلام العربي ينطلق 26 سبتمبر

00:29 صباحا
قراءة دقيقتين
منى غانم المري - د. ميثاء بوحميد

دبي:«الخليج»

أعلن نادي دبي للصحافة عن تنظيم «منتدى الإعلام العربي»، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، يومي 26 و27 من سبتمبر المقبل، ضمن دورته الحادية والعشرين.

ويشارك في المنتدى رموز العمل الإعلامي في المنطقة، وقيادات وممثلو المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية والعالمية، ورؤساء تحرير أهم الصحف الإماراتية والعربية، ورواد الفكر في المنطقة وكبار الكُتّاب وصُناع المحتوى والمؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأكدت منى غانم المرّي، رئيسة نادي دبي للصحافة، الجهة المنظِّمة للمنتدى، أن الاستعدادات للدورة المقبلة بدأت منذ أسابيع لتحديد الموضوعات التي ستتضمنها أجندة الحدث، من خلال التواصل مع المجتمع الإعلامي العربي، للتعرّف إلى أهم المحاور التي تفرض نفسها على الساحة، وتستدعي طرحها للنقاش، بهدف تحليل المشهد الإعلامي العربي وما ينتظره من فرص وما يواجهه من تحديات، وكذلك للوقوف على مواطن القوة فيه، علاوة على رصد مواطن التطوير.

وقالت: «نحرص على أن تكون الموضوعات المطروحة للنقاش أساساً لأجندة شاملة تعكس فكر المجتمع الإعلامي العربي وطموحاته لمستقبل القطاع في المنطقة».

وأوضحت د. ميثاء بوحميد، مديرة نادي دبي للصحافة، أن شهادة الثقة المتجددة التي يمنحها مجتمع الإعلام العربي للمنتدى مع كل انعقاد له، تتضح من خلال حرص قيادات أهم وأبرز المؤسسات الإعلامية في المنطقة على المشاركة في الحدث كل عام، والتي ترى في المنتدى مناسبة مهمة لمناقشة حال الإعلام، وتبادل الأفكار حول كل ما يسهم في الارتقاء بأساليبه وآلياته وأدواته ومن ثم مخرجاته، وهي كلها أمور تشكل حافزاً مستمراً للنادي لبذل الجهد لتقديم حدث يرقى إلى مستوى المأمول.

وقالت: «يتم تشكيل ملامح أجندة المنتدى على مستويين: الأول داخلي من خلال جلسات يعقدها فريق العمل لتحديد النقاط الأجدر بالنقاش، فضلاً عن عمل النادي على استطلاع آراء المؤسسات والكوادر الإعلامية العربية للتعرّف إلى أهم الموضوعات التي يأملون أن يناقشها المنتدى».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr36zd28

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"