عادي

نيوكاسل يشتري أرضاً لتطوير ملعبه

12:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لونغستاف يحتفل بهدف التأهل لنهائي الرابطة
4877974_29496(1)
متابعة: ضمياء فالح
ضمن نادي نيوكاسل الإنجليزي جزءاً مهماً من خطة تطوير معقله سانت جيمس بارك ليتسع إلى 52 ألفاً و300 مقعد بشراء الأرض الواقعة خلف الملعب.
ورحب مشجعو الفريق بالخطوة خصوصاً مع ارتفاع الطلب على تذاكر المباريات في معقل الفريق منذ استحواذ صندوق الاستثمار السعودي وشركائه على النادي في 2021.
ووفق التقرير سيحول نيوكاسل قطعة الأرض مبدئياً لمنطقة مشجعين ثم إدخالها في مشروع توسعة الملعب على المدى البعيد.
وكانت ملكية الأرض لمالك نيوكاسل السابق مايك آشلي لكنه باعها لشركة تطوير عقارية مقابل 9 ملايين استرليني قبل 4 سنوات وخشي المشجعون حينها من تحويل الأرض لمجمع بنايات سكنية يشوه منظر الملعب عند الاقتراب منه من جهة الجنوب.
وقاد مهرداد قدوسي، الشريك في الملكية، مفاوضات الشراء في الـ12 شهراً الأخيرة، ووصف التقرير الصفقة بـ«المفيدة لكلا الطرفين»، وعلق عمدة المدينة جيمي دريسكول:«استعادة الأرض محصلة جيدة لنيوكاسل ولمشجعيه وللمدينة، المحصلة الجيدة القادمة ستكون الفوز بالكأس»، في إشارة لنهائي كأس الرابطة على ملعب ويمبلي نهاية الشهر أمام مانشستر يونايتد وهو أول نهائي للفريق منذ 1999.
وتعيش نيوكاسل الآن حمى فريقها بقيادة المدرب إيدي هاو ومن المتوقع سفر المشجعين حتى بدون تذاكر للعاصمة لندن لمجرد الاستمتاع بالأجواء قبل المباراة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2du7bjxt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"