عادي
يعرّف بتوجهات الدولة في قطاع التعليم

وزراء ومسؤولون: «ملتقى السفراء» منصة مهمة لتحقيق تطلعات القيادة

00:42 صباحا
قراءة 3 دقائق

أكد وزراء ومسؤولون أن ملتقى السفراء وممثلي البعثات التمثيلية للدولة في الخارج الذي تنظمه وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدورته السابعة عشرة، تحت عنوان «الإمارات العربية المتحدة حاضر مشرق ومستقبل واعد» يشكل منصة مهمة لتنسيق وتوحيد الجهود، بما يحقق توجيهات وتطلعات القيادة الرشيدة.

وقالوا - في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام»: «يجسد الملتقى حرص سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي على إطلاع السفراء وجميع أعضاء السلك الدبلوماسي على السياسة الخارجية للدولة والاهتمامات الأساسية والأهداف الاستراتيجية والأجندة الوطنية، بما يعزز أداء السياسة الخارجية لدولة الإمارات وفاعليتها».

وقال الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم: «يشكل الملتقى السابع عشر للسفراء ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج منصة استثنائية للتعريف بتوجهات الدولة في قطاع التعليم وتوحيد الرؤى بما يتماشى مع الشراكة الاستراتيجية بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية والتعاون الدولي في مجال البعثات، والاستفادة من أفضل الممارسات الدولية في مجال التعليم، إضافة إلى معادلة الشهادات العلمية».

وأضاف: «تم استعراض الرؤية والتوجهات الحالية والمستقبلية لدولة الإمارات في مجال التعليم إضافة إلى العمل المشترك، لتوفير خيارات متنوعة للطلاب والطالبات من أبناء دولة الإمارات الدارسين في الخارج».

المستجدات الوطنية

من جانبه قال خليفة شاهين المرر وزير دولة: «إن الملتقى السابع عشر للسفراء ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج، يهدف إلى تعريف أعضاء السلك الدبلوماسي بالمستجدات الوطنية والتوجهات الجديدة للدولة والتي تجسد حرص سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي على إطلاع جميع أعضاء السلك الدبلوماسي على السياسة الخارجية للدولة والاهتمامات الأساسية والأهداف الاستراتيجية والأجندة الوطنية».

وأضاف: «أن الملتقى يتضمن لقاءات مع وزراء من الدولة من قطاعات مختلفة لإعطاء صورة أساسية لسفراء الدولة، ووضع تصورات لكيفية العمل المشترك بين الوزارات والسفارات ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، والعمل كفريق واحد، لتحقيق أهداف القيادة الرشيدة».

من جهته قال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية: «إن سفارات الدولة على مستوى العالم تلعب دوراً مهماً في فتح أسواق جديدة للاستثمارات الإماراتية، إضافة إلى توجيه الاستثمارات الأجنبية للدولة وفتح أسواق جديدة للصادرات الوطنية».

آخر التطورات

من جانبه قال عمران أنور السيد محمد شرف الهاشمي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة: «إن الملتقى السابع عشر للسفراء ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج، يشهد لقاءات بين سفراء الدولة في الخارج والوزراء والمسؤولين للتعرف إلى آخر التطورات في مختلف القطاعات الاستراتيجية في الدولة من خلال تعزيز التعاون بين مختلف المؤسسات وسفارات الدولة، حيث تطرق الملتقى إلى العديد من المحاور، والتي شملت التوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات والسياسة الخارجية من خلال تنسيق الجهود ومضاعفاتها، بما يحقق رؤية الدولة».

ويشمل الملتقى عقد أكثر من 25 جلسة يشارك فيها عدد من الوزراء وكبار المسؤولين والسفراء ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج، ومديري الإدارات في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وعدد من المؤسسات والهيئات الحكومية في الدولة من مختلف القطاعات.

ويتناول الملتقى محاور رئيسية في السياسة والاقتصاد والابتكار والتعليم والثقافة والعلوم والتكنولوجيا المتقدمة والمسار التكنولوجي للدولة، والعمل المناخي وحماية البيئة في ضوء استعدادات الدولة، لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، بشأن تغير المناخ «COP28»، فضلاً عن الخطط المستقبلية، بما يخدم استراتيجية حكومة دولة الإمارات.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cf6mmvj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"