عادي
دبي تستضيف الحدث في يونيو لأول مرة بالمنطقة

28 منتخباً في مونديال سلة الكراسي المتحركة

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
الهاملي وبالرقاد والعصيمي في لقطة تذكارية مع حضور مراسم القرعة

دبي: أحمد عزت
يشارك 28 منتخباً (16 للرجال و12 للسيدات) في بطولة العالم لكرة السلة للكراسي المتحركة، التي تقام في دبي بالفترة من 5 إلى 24 يونيو المقبل، في أول مرة تقام فيها البطولة في المنطقة.

وأقامت اللجنة المنظمة مراسم قرعة البطولة أمس الأربعاء في مقر مجلس دبي الرياضي، بحضور محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية، وثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم، وماجد العصيمي مدير بطولة العالم لكرة السلة على الكراسي المتحركة، وأولف ميهرينس رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة.

أسفرت قرعة منافسات الرجال عن وقوع منتخب الإمارات الذي يشارك لأول مرة في تاريخه في هذا المونديال، في المجموعة الأولى، إلى جانب أستراليا، إيطاليا والبرازيل، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات مصر، ألمانيا، كندا وتايلاند، والمجموعة الثالثة منتخبات هولندا، الأرجنتين، كوريا الجنوبية وفرنسا، والمجموعة الرابعة منتخبات أمريكا، بريطانيا «حامل اللقب»، إيران والعراق.

وأسفرت قرعة منافسات السيدات عن مجموعتين، ضمت الأولى: الجزائر، أمريكا، تايلاند، اليابان وألمانيا، والثانية: البرازيل، كندا، الصين، أستراليا وإسبانيا.

وأعرب ثاني جمعة بالرقاد عن سعادته باستضافة الإمارات مونديال اللعبة التي تعتبر ذات الشعبية الأولى في رياضات أصحاب الهمم، وستشكل فرصة لإبراز الوجه المشرق لدولة الإمارات الرائدة في دمج هذه الفئة بالمجتمع ودعمها بشكل لا محدود، وهي التي كانت دائماً حاضرة باستضافة بطولات كبرى لأصحاب الهمم في مختلف الألعاب الرياضية.

وأكد ماجد العصيمي من جهته، أن ملف الإمارات تفوق بفضل دعم قيادتنا الرشيدة، ومن خلال دعم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، بما جعل دبي تتفوق على مدينة تورونتو الكندية في التصويت، لتنال شرف الاستضافة ومنح منتخب الإمارات فرصة المشاركة للمرة الأولى في هذا المونديال، فيما تقام المنافسات في مركز دبي التجاري العالمي، من خلال إقامة 6 ملاعب، منها ملعبان رئيسيان للمنافسات و4 ملاعب للتدريب.

وشهدت مراسم القرعة الكشف عن شعار البطولة الذي ضم معالم بارزة من دبي، منها جزيرة النخلة، وبرج خليفة وفندق برج العرب، إلى جانب الكشف عن تميمة البطولة وهي عبارة عن صقر تم تسميته «الحر».

وأعرب محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية عن سعادته الغامرة باستضافة بطولة العالم لكرة السلّة على الكراسي المتحرّكة على أرض الوطن وفي إمارة دبي.

وعن الاستعداد على مستوى التنظيم أكد أن القيادة الرشيدة للبلاد الداعم الأول لأصحاب الهمم للخروج بتنظيم يليق باسم دولة الإمارات في عالم الرياضة البارالمبية.

وأفاد الهاملي عن استعدادات فنية وبدنية وذهنية لمنتخبنا الوطني عن طريق المعسكرات الخارجية والداخلية لاستغلال فرصة إقامة البطولة على أرض الوطن والذهاب بعيداً خلال منافسات المحفل العالمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45y9k2an

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"