عادي
الدورة 29 تنطلق 15 ديسمبر 2023 - 28 يناير 2024

6534 فائزاً بجوائز «دبي للتسوق 28» بقيمة 53 مليون درهم

13:25 مساء
قراءة دقيقتين
المهرجان أنعش قطاع التجزئة
4
3
المهرجان انعكس إيجاباً على العديد من القطاعات

دبي: «الخليج»
تنطلق الدورة الـ 29 من مهرجان دبي للتسوق في الفترة بين 15 ديسمبر 2023 و28 يناير 2024، فيما حقق المهرجان الأطول من نوعه على مستوى العالم، نجاحا كبيراً في دورته الـ 28 والتي اختتمت مؤخراً، حيث أسهمت في تنشيط الأسواق على مدار 46 يوماً وذلك من 15 ديسمبر 2022 حتى 29 يناير 2023.
وحصل 6534 شخصاً على جوائز وصلت قيمتها إلى أكثر من 53 مليون درهم خلال الدورة 28 للمهرجان، وشملت الجوائز الذهب، وسيارات نيسان باترول XE الجديدة، وشقة في وسط مدينة دبي، وغيرها من الجوائز التي قدمها شركاء المهرجان.
وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «حقق المهرجان خلال الدورة الـ 28 تأثيراً إيجابياً مباشراً وغير مباشر في العديد من القطاعات الاقتصادية بما فيها قطاعا التجزئة والسياحة، ويعد المهرجان أحد المهرجانات والفعاليات الرئيسية ضمن تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة، والذي يلعب دوراً مهماً في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الهادفة إلى تعزيز مكانة الإمارة لتصبح أفضل مدينة في العالم للحياة والعمل والزيارة، وأيضاً بما يتماشى مع أجندة دبي الاقتصادية D33 التي تم إطلاقها مؤخراً ومن بين مستهدفاتها أن تكون دبي ضمن أفضل ثلاث مدن اقتصادية في العالم».
وأوضح الخاجة أن تنظيم المهرجان بشكل سنوي يحتاج إلى الكثير من العمل والتنسيق المشترك مع شركائنا في القطاعين العام والخاص لتحقيق النجاح تلو النجاح ليؤكد مكانته الإقليمية والعالمية.
وأشار الخاجة إلى أن المهرجان في دورته الماضية استطاع تقديم الكثير من التجارب الفريدة سواء من خلال عروض التسوق المذهلة والتخفيضات التي وصلت إلى 90 %، فضلاً عن الجوائز القيمة التي تم توزيعها على الفائزين، إلى جانب الحفلات لأشهر الفنانين والفنانات، وكذلك العروض الترفيهية للكثير من الفرق العالمية، وعروض الألعاب النارية والدرون الضوئية التي أسعدت الجمهور.
ووفر المهرجان فرصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال والعاملين في مجال الفنون والثقافة. حيث قدّم أكثر من 690 فناناً وموسيقياً حفلات خلال مهرجان دبي للتسوق، فعلى سبيل المثال وصل عدد الحضور في الحفلات الموسيقية والفعاليات الفنية التي تم تنظيمها خلال المهرجان إلى أكثر من 174,000 شخص.
وعرضت 122 شركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات سلعها، وتمكنت من الوصول إلى شريحة أوسع من المتعاملين والزبائن، بفضل الفرص التي وفرتها منافذ البيع في مهرجان دبي للتسوق للبائعين بما في ذلك فعالية «اتصالات إم أو تي بي» في حي دبي للتصميم (D3)، ومهرجان القوز للفنون، وسوق مهرجان دبي للتسوق في السيف وغيرها.
ووفر فرصة مثالية لقطاع التجزئة بشكل عام مع مشاركة نحو 1000 علامة تجارية في العروض التي أقيمت خلال مهرجان دبي للتسوق.
وأصبح «حي دبي للتصميم» مركزاً جديداً لفعالية «اتصالات إم أو تي بي» التي شهدت إقبالاً كبيراً في نسختها الـ 10، حيث بلغ عدد زوارها 136000زائر خلال 11 يوماً، لتصبح بذلك الدورة الأكثر استقطاباً للزوار من بين الدورات السابقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2avhb2f9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"