عادي

فيلكس ينتقد سيميوني: أسلوبه في أتلتيكو ليس نافعاً

17:04 مساء
قراءة دقيقتين
قال جواو فيلكس مهاجم البرتغال إنه ترك أتلتيكو مدريد للانضمام إلى تشيلسي على سبيل الإعارة لأنه عانى في التأقلم مع أسلوب لعب الفريق الإسباني، مضيفاً أن فلسفة المدرب دييغو سيميوني ليست نافعة لكل لاعب.
وانضم فيلكس (23 عاماً) إلى أتلتيكو مقابل مبلغ قياسي للنادي بلغ 126 مليون يورو (135 مليون دولار) قادماً من بنفيكا في 2019، لكنه عانى لإظهار إمكاناته، وسجل 25 هدفاً في ثلاثة مواسم ونصف الموسم قبل الانتقال إلى تشيلسي الشهر الماضي وحتى نهاية الموسم.
وتعرض فيلكس للطرد في مباراته الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز الشهر الماضي أمام فولهام ليخضع للإيقاف ثلاث مباريات،لكنه يستعد للعودة للعب في لقاء وست هام يونايتد السبت.
وقال في مقابلة مع صحيفة آس الإسبانية نشرت الجمعة «كنت أتطلع إلى تغيير في المشهد لبعض الوقت لأنه كان من الصعب الاعتياد على طريقة اللعب».
وأضاف «غادرت لأن هذا الواقع تغلغل في رأسي وكنت أحاول دون جدوى، كان يجب الانتقال في هذه الفترة واعتقد أن الفكرة كانت جيدة لأتلتيكو ولي أيضاً».
وشجعت مهارات فيلكس في المراوغة والتمرير تشيلسي على دفع تسعة ملايين جنيه استرليني (11 مليون دولار) وفقاً للتقارير الصحفية للتعاقد معه، لكن مهاراته لم تفتن سيميوني الذي يعطي فريقه الأولوية للدفاع.
وتوقف فيلكس عن انتقاد المدرب الأرجنتيني بعد ذلك لكنه لمح إلى عدم وجود تواصل مباشر بينهما باستمرار.
وتابع «إنه مدرب جيد جداً ولديه طريقة في فهم ورؤية كرة القدم لا يحظى آخرون بها، هذا جيد للبعض وسيء لآخرين، هذا يتوقف على كل شخص».
ووصف رؤية سيميوني لكرة القدم قائلاً «تعتمد في الأساس على المعاناة في الملعب، أن تعاني وتجد فرصة وتسجل، هذه طريقته في التنافس، هذا ليس سيئاً لكنها طريقة مختلفة عن مدربين آخرين».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fc252d3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"