عادي
استقبل الرئيس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة

محمد بن راشد يستعرض مع رئيسي وزراء العراق ومجلس النواب البحريني العلاقات

00:03 صباحا
قراءة 4 دقائق
1

دبي: «الخليج»

 استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس الخميس، أحمد بن سلمان المسلم، رئيس مجلس النواب البحريني، والوفد المرافق.

وفي مستهل اللقاء الذي جرى في قصر زعبيل بدبي، رحّب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، برئيس مجلس النواب البحريني وهنأه بمناسبة انتخابه رئيساً لمجلس النواب في مملكة البحرين الشقيقة، متمنياً كل التوفيق والسداد في خدمة مملكة البحرين وشعبها الشقيق.

وتطرق اللقاء، إلى استعراض مجمل العلاقات الثنائية وما تشهده من تطور ونمو على كافة الصعد بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين، وبما يرسخ عمق الروابط الأخوية التي طالما جمعت بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دفعها إلى مستويات جديدة من التعاون البناء بما يخدم المصالح المشتركة، كذلك تم بحث سبل تعزيز منظومة العمل الخليجي المشترك خلال المرحلة المقبلة وبما يسهم في تحقيق طموحات شعوب المنطقة في مستقبل حافل بالفرص في مناخ يسوده الأمن والاستقرار.

الصورة
1

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال اللقاء أن الروابط التاريخية والراسخة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين، تمثل أساساً صلباً للانطلاق نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية التي تخدم أهداف التنمية الشاملة للجانبين من أجل اكتشاف مزيد من فرص التعاون في مختلف القطاعات الحيوية بما يتطلبه ذلك من زيادة مستوى التشاور والتنسيق وتبادل الخبرات والأفكار ضمن مختلف المجالات بما في ذلك مجال العمل النيابي، بما يلبي تطلعات الشعبين الشقيقين.

كما جرى خلال اللقاء، استعراض أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، و القضايا محل الاهتمام المشترك، وسبل دفع مسيرة مجلس التعاون الخليجي والعمل العربي المشترك قُدماً، في ضوء توافق الرؤى على أهمية ترسيخ التعاون الإماراتي البحريني نموذجاً للتعاون الخليجي والعربي البناء وبما يخدم مصالح شعوب المنطقة.

الصورة
1

من جانبه، أعرب رئيس مجلس النواب البحريني، عن اعتزاز بلاده بالعلاقات الوثيقة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين، وما تشهده من تطور مستمر ضمن مختلف المسارات بدعم وتشجيع القيادة الرشيدة للبلدين وفي ضوء الرغبة المشتركة في الارتقاء بتلك الروابط على كافة المستويات بما يدعم أواصر التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، أمس محمد شياع السوداني رئيس وزراء جمهورية العراق الشقيق، وذلك في قصر زعبيل بدبي.

ورحّب سموه بزيارة محمد شياع السوداني إلى دولة الإمارات، وذلك في مستهل اللقاء الذي تم خلاله استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها ضمن مختلف المجالات، وبما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين الشقيقين.

الصورة
1

وتطرق النقاش إلى مستقبل التعاون الثنائي والمأمول له ضمن عدد من القطاعات الحيوية، لاسيما على صعيد التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي والاستثماري، وبما يواكب التطلعات التنموية للجانبين ويسهم في دفع جهود التطوير ضمن مختلف المسارات بهدف ترسيخ مزيد من مقومات التقدم والازدهار للشعبين الشقيقين.

كما تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول عدد من الموضوعات محل الاهتمام المشترك واستعراض مجمل الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والعالمي، حيث أكد الجانبان تطابق الرؤى ووجهات النظر حيال أبرز الموضوعات المتعلقة بالمنطقة وما تشهده من جهود هدفها إقرار أسباب الاستقرار والرخاء، وبما يخدم مصالح شعوبها وتطلعاتها للمستقبل.

وقال سموه على تويتر: «استقبلت محمد السوداني رئيس الوزراء العراقي .. نريد تطوير العلاقات الاقتصادية والشعبية مع إخوتنا في العراق .. عراق الحضارة والعلم .. عراق الشعر والأدب .. عراق الأخوّة والمحبة والشعب الوفي لإخوانه العرب».حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي وعدد من كبار المسؤولين.

كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، أمس الخميس، في قصر زعبيل بدبي، جون لي، الرئيس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة.

وتناول اللقاء علاقات الصداقة بين دولة الإمارات ومنطقة هونغ كونغ، والفرص الواعدة لتوسيع آفاق التعاون وتنويع مجالاته، وتعزيز العمل المشترك في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية، وغيرها من الجوانب الحيوية التي تخدم أهداف التنمية والتقدم لدى الجانبين.

ورّحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالرئيس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، مؤكداً حرص دولة الإمارات على تعزيز شراكاتها الدولية مع مختلف دول ومناطق العالم، وتوفير كل التسهيلات التي تدعم جهود التنمية والاستثمار وتضمن تدفق حركة التجارة العالمية.

 وتضمن اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي ضمن مختلف القطاعات الاقتصادية، بما في ذلك تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، الذي شهد خلال السنوات الماضية ارتفاعاً في قيمة التجارة الخارجية غير النفطية من 8.2 مليار دولار أمريكي في عام 2014 إلى نحو 12 مليار دولار أمريكي في عام 2021.

من جانبه، أعرب جون لي، الرئيس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، عن تقديره لمستوى العلاقات المتميزة بين هونغ كونغ ودولة الإمارات، وأمله في دفعها إلى آفاق أرحب من التعاون ضمن مختلف المسارات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4388vx4r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"