عادي

مغامرة مع البطاريق في حديقة حيوانات العين

22:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إطعام البطاريق

العين: «الخليج»

تتجه أعداد كبيرة من زوار حديقة الحيوانات بالعين إلى تجربة مشاهدة وإطعام البطاريق التي تقدمها الحديقة ضمن مساعيها لتقديم أفضل التجارب للزوار والسياح من داخل الدولة وخارجها والاستمتاع بسلسلة المغامرات المتنوعة التي تزخر بها الحديقة.

وتنقسم تجربة الإطعام إلى جزءين، يتضمن الأول إطعام البطاريق مباشرة في منطقة بيوتها الخلفية حيث يستمتع الزوار هنا بالتواصل المباشر مع بطاريق هومبولت المهددة بالانقراض والتي تتهافت لالتقاط الأسماك الصغيرة المفضلة لديها، حيث يمكن للزوار الاقتراب منها والتقاط الصورة التذكارية برفقتها.

أما الجزء الثاني من التجربة فهو مشاهدة الإطعام، وهنا يمكن للزوار مشاهدة المربين وهم يقدمون الطعام للبطاريق وهي تعيش حياتها اليومية بحرية بين الماء واليابسة، والتعرف إلى مواقفها الظريفة وجهود الحديقة في الحفاظ عليها وحمايتها من خطر الانقراض.

وتحرص التجربة على توعية الجمهور بدورهم المهم في حماية طائر البطريق من الانقراض، من خلال نشر الوعي بين الناس حول أنواع هذه الطيور وطرق حمايتها والمحافظة على البيئة الطبيعية من التلوث والصيد الجائر، إلى جانب تعرف الزوار على آليات العناية اليومية التي تطبقها الحديقة لها في منطقة العرض التي تصل مساحتها إلى 150 متراً مربعاً ويشكل المسبح الذي يصل عمقه إلى 3 أمتار 60 % منها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cdr4ufd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"