عادي
42 حديقة ومتنزهاً في أبوظبي والعين والظفرة

«البلديات والنقل» تحدّث المواقع المخصصة للشواء

00:39 صباحا
قراءة دقيقتين
أحد المواقع المخصصة للشواء في حدائق أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل

حدّثت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، المواقع التي يسمح للجمهور فيها بالشواء على مستوى مدن الإمارة، لتشمل 42 حديقة ومتنزهاً في جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي ومدينة العين ومنطقة الظفرة، مخصصة للشواء فقط، حفاظاً على السلامة العامة والمظهر العام.

وحددت الدائرة 3 اشتراطات للشواء في تلك الأماكن وهي، الشواء في المشاوي الحجرية الأسمنتية فقط، ومنع استخدام أي معدات إشعال للفحم أو الخشب داخل المواقع غير المسموح بالشواء فيها، ومراعاة الالتزام بالتوجيهات والإرشادات الموجودة في كل موقع مخصص.

وأوضحت الدائرة، أن المواقع المسموح فيها بالشواء في جزيرة أبوظبي تشمل 10 مواقع، وهي (المتنزهات 1، 2، 3، 4 بشارع الخليج العربي، وحديقة الدولفين بشارع الشيخ زايد، وحديقة الزعفرانة بشارع المرور، وحديقة العائلة بين شارع الحصن وشارع خالد بن الوليد، وحديقة العائلة بين شارع مبارك بن محمد وشارع خالد بن الوليد، وحديقة البوم بين شارع البطين وشارع اليزوة، وحديقة النوفل بين شارع اليزوة وشارع المقر، وحديقة التراث بين شارع الزاهية وإشارة ميناء زايد، والحديقة الرسمية بين شارع سلطان بن زايد وشارع دلما، وحديقة السجى بين شارع الخليج العربي وشارع البطين).

وأضافت أن المواقع المسموح فيها بالشواء في البر الرئيسي تشمل 10 مواقع أيضاً وهي، (حديقة ربدان بمنطقة ربدان، وحديقة البيرق وحديقة البراجيل وحديقة الكادي وحديقة الفانوس بالشامخة، وحديقة ومنتزه الوثبة، وحديقة الختم، وحديقة خليفة بمدينة خليفة، وحديقة العدلة بمدينة العدلة، ومتنزه بوابة ياس الشمالية بجزيرة ياس).

أما المواقع المسموح فيها بالشواء في مدينة العين تشمل 14 حديقة ومتنزة، وهي (حديقة القوع للعائلات بمنطقة الوقن، وحديقة السلامات، وحديقة الخزنة، وحديقة رماح بمنطقة المقام، ومتنزه مبزرة الخضراء وحديقة مريجب وحديقة آثار هيلي وحديقة السليمي وحديقة الفوعة في منطقة وسط المدينة، وحديقة الشويب العائلية وحديقة ناهل العائلية وحديقة الفقع العائلية وحديقة الهير ومتنزه الهير الترفيهي في منطقة الهير).

وتشمل المواقع المسموح فيها بالشواء في منطقة الظفرة 8 حدائق ومتنزهات، وهي (ممشى المرفأ، وP1265 مرابع غياثي والحديقة الشمالية في منطقة غياثي، وحديقة السلع العامة، وشاطئ السلع، والحديقة العامة في منطقة مدينة زايد، وحديقة الشيخة سلامة بنت بطي وواحة مدينة زايد).

ودعت الدائرة الجمهور إلى التعاون مع فرق البلدية المختلفة، والالتزام بكل التوجيهات والإرشادات في مختلف الحدائق، لما له من جانب إيجابي يسهم في الحفاظ على الوجه الحضاري للعاصمة بشكل يتوافق مع المعايير العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3k6c6u59

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"