عادي

حق اتخاذ القرار محور أولى جلسات البرلمان العربي للطفل في الدورة الثالثة

18:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أيمن الباروت

كشف أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أن الجلسة الأولى التي يعقدها في الشارقة ستخصص لمناقشة موضوع «حق الطفل بالمشاركة في اتخاذ القرار».

وأكد أن البرلمان، وهو إحدى مؤسسات جامعة الدول العربية، سيخصص الموضوع العام بعد انتخاب رئيسه ونائبيه لحق الطفل بالمشاركة في اتخاذ القرار كون البرلمان يسعى لتحقيق عدد من الأهداف التي يتطلع إليها ومنها التعبير عن آرائهم ومساهمتهم في صناعة القرارات.

وتتواصل التحضيرات وإعداد الخطط والبرامج وتسخير الإمكانات لإنجاح دور البرلمان باعتباره منصة عربية تعبّر بصدق عن أطفال الوطن العربي، والعمل على نجاح استضافة الشارقة لأعمال الجلسة الأولى من الدورة الثالثة برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة أحمد أبو الغيط ، الأمين العام للجامعة العربية.

وأوضح الباروت أن الدول العربية كافة أخطرت بالعمل على تحضير أطفالها من أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل لمناقشة هذا الموضوع خلال الجلسة العامة التي تعقد بمقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة واقتراح السبل الكافية بدعم الاستفادة من آراء الصغار في اتخاذ القرار والعمل على تمكين الطفل من المساهمة الفاعلة في الموضوعات التي تخصه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/w7y9fh23

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"