عادي

مصر.. مساعدات عاجلة للمصابين في انفجار مخزن «أسطوانات غاز»

13:38 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

شكّلت النيابة العامة المصرية فريقاً للتحقيق في حادث انفجار بمخزنٍ لأسطوانات الغاز في قبو عقار بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة.

وبحسب بيان النيابة عبر صفحتها على فيسبوك، أسفرَ الحادث عن انهيارِ العقار وتضرر عقارٍ مجاورٍ، ووفاة 3 أشخاص منهم صاحب المخزن وابنه، وإصابة 21 آخرين.

أضافت النيابة أن فريق التحقيق انتقل لموقع الحادث، وتبيَّنَ من معاينته وسؤال الجيران الملاصقين للعقار المنهار، أنَّ سبب الحادث انفجار أسطوانة غاز أثناء قيام صاحب المخزن بتعبئتها.

وانتقلتِ النيابة العامة المصرية لسؤال المصابين بالمستشفى، واستدعت المختصين بالوحدة المحلية لسؤالهم عن مسألة عدم ترخيص المخزن.

وأمرت بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسيّة لفحص العقارات المجاورة واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأرواح والأموال، وكلّفت الدفاع المدنيّ باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المنطقة، وجار استكمال التحقيقات.

من جانبه، وجّه رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفي مدبولي، نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بصرف مساعدات عاجلة لأسر الضحايا والمصابين في الحادث. وبالفعل وجهت الوزيرة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالبحيرة بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث لمساعدة الأسر، حيث انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة على الفور لموقع الحادث لمعاينته وحصر الخسائر في الأرواح ومساعدة الأسر.

وتقرر صرف مبلغ 50 ألف جنيه في حالة الوفاة، ومبلغ 5000 جنيه لكل حالة إصابة وفقاً لمدة بقاء المصاب بالمستشفي، فضلاً عن 20 ألف جنيه لكل أسرة تسبب الحادث في خسائر بممتلكاتها، وصرف إعاشة للأسر المتضررة وبطانيات ومراتب ومواد غذائية من الهلال الأحمر المصري والجمعيات الشريكة للأسر.

كما تم التنسيق مع مجلس مدينة دمنهور لتسكين الأسر المتضررة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p87cwws

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"