عادي

«فين فاست» الفيتنامية تؤكد استمرار خطط إنتاج السيارات الكهربائية بأمريكا

12:33 مساء
قراءة دقيقتين
إعداد: خنساء الزبير

ذكرت «فين فاست» VinFast، الشركة الفيتنامية لصناعة السيارات الكهربائية، أنها بصدد بدء الإنتاج في الولايات المتحدة بحلول عام 2024 على الرغم من خططها لخفض أعداد موظفيها في أمريكا الشمالية.
وكانت الشركة قد أعلنت حديثاً أنها ستخفض العمالة في الولايات المتحدة في عملية إعادة هيكلة لدمج عملياتها في الولايات المتحدة وكندا، حيث ترى أن هنالك تشابهاً بين السوقين وأن الدمج سيعزز قوتها ومرونتها.
وجاءت الأخبار المتعلقة بقطع الوظائف في أعقاب تقرير، لـ«رويترز» في 3 فبراير، يفيد بأن «فين فاست» ستؤخر عمليات التسليم لعملائها الأوائل في الولايات المتحدة.
وقامت «فين فاست» بشحن أول دفعة من السيارات إلى الولايات المتحدة في نوفمبر، كما كان لديها خطط للتسليم بنهاية ديسمبر، لكنها أرجأت الشحنات منذ ذلك الحين حتى فبراير.
وأبلغت الشركة الشبكة الإخبارية «سي ان بي سي» بأن لديها حوالي 12000 طلب مسبق في الولايات المتحدة،
وتعمل الشركة على تكثيف توسعها في الولايات المتحدة على غرار شركات صناعة السيارات الأمريكية، مثل شركة تيسلا، كما أعلنت أنها ستنشئ مصنعاً للإنتاج في ولاية كارولينا الشمالية لتصنيع المركبات الكهربائية. ومن خططها الأخرى استهداف بعض الأسواق الأوربية، وبالتحديد ألمانيا وفرنسا وهولندا.
وذكرت أن عمليات التسريح لن تؤثر على الجدول الزمني المخطط لبدء الإنتاج في أول مصنع لها في أمريكا الشمالية.
ومع ذلك فإن مركبات «فين فاست» غير مؤهلة حالياً للحصول على ائتمان ضريبي بقيمة 7500 دولار أمريكي في الولايات المتحدة لأنها ليست منشأة في البلاد بل في فيتنام. وتبدأ أسعار الطراز «فين فاست في اف 8» 2023 من 40700 دولار.
وتقدمت الشركة في 6 ديسمبر من العام الماضي بطلب اكتتاب عام أولي في الولايات المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdf3f6j3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"