عادي

تراث الإمارات ضيف معرض «سوراج كوند ميلا» في الهند

18:35 مساء
قراءة دقيقتين

تشارك وزارة الثقافة والشباب، في فعاليات الدورة السادسة والثلاثين من معرض «سوراج كوند ميلا» الدولي الذي يعقد في العاصمة الهندية، نيودلهي حتى 19 فبراير/شباط الجاري، بهدف عرض تراث الإمارات وتقاليدها أمام الجمهور العالمي.

ويضم الوفد الثقافي للدولة 20 مشاركاً من بينهم حرفيون وفنانون وموسيقيون، يستعرضون فنونهم في جناح خاص، يشتمل على العديد من البرامج والفعاليات مثل عرض للتلي، وهو فن تطريز إماراتي على القماش رشح مؤخراً لإدراجه في قائمة «اليونسكو» للتراث غير المادي، إضافة إلى عرض للعطور الإماراتية وصناعة البخور التي تعد جزءاً مهماً من التقاليد الأصيلة خاصة في استقبال الضيوف والترحيب بهم. ويشارك عدد من الفنانين بعروض أدائية خاصة مثل العيالة وغيرها من الفعاليات.

وتعقد الدورة الحالية من المعرض بشراكة استراتيجية مع منظمة شنغهاي للتعاون التي تضم في عضويتها الصين والهند وكازاخستان وقيرغيزستان وروسيا وباكستان وطاجيكستان وأوزبكستان.

وعبر مبارك الناخي، وكيل وزارة الثقافة والشباب، عن امتنانه للهند الدولة المضيفة على دعوة الإمارات إلى هذه الفعالية الدولية المهمة، مؤكداً أن مشاركة الدولة إلى جانب الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون تسهم في التعريف بالثقافة الإماراتية أمام الجمهور الدولي، وتعبر عن الروابط الثقافية القوية مع الهند في كل المجالات، إضافة إلى كونها فرصة، لتعزيز العلاقات الثقافية مع جميع الدول المشاركة في الفعالية.

وأشار الناخي، إلى أن الوزارة، تعمل على استعراض المنجز الثقافي الإماراتي في مختلف المحافل الدولية من خلال مشاركات مدروسة في أكبر المعارض الفنية والفعاليات ذات الأثر العالمي في صناعة الثقافة.

وأكد أن المشاركة في معرض «سوراج كوند ميلا»، إضافة نوعية إلى هذه المشاركات، موضحاً أن الحدث يعد فرصة للتأكيد على الركائز الأساسية للحوار الثقافي التي تتبناها الإمارات في جميع مشاركاتها ممثلة في التعايش والتسامح والتي تسعى الدولة إلى تكريسها في مختلف المجالات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9efmuem

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"