عادي

تربويات

23:47 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة الشارقة

5000 منتسب تعرفوا إلى استخدامات «روبوت المحادثة»

أعلنت «جامعة حمدان بن محمد الذكية» عن انضمام 5 آلاف منتسب لبرنامجها التدريبي المجاني، للتعريف باستخدامات روبوت المحادثة «ChatGPT»، خلال أسبوعين من إطلاقه عبر «الحرم السحابي».

ويقدم البرنامج التدريبي عرضاً عن هذه الأداة وآليات عملها ومجالات استخدامها، ضمن البيئات التعليمية.

جامعة الشارقة تنظم معرض الأندية الطلابية والجمعيات العلمية

نظمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الشارقة المعرض السنوي للأندية الطلابية والجمعيات العلمية في دورته السادسة بحضور ومشاركة من القيادة العامة لشرطة دبي، ومركز الشارقة للعمل التطوعي التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية.

افتتحت المعرض الدكتورة أمينة المرزوقي نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والأفرع، بحضور الدكتور عيد كنعان عميد شؤون الطلاب والدكتورة سلامة الرحومي عميدة شؤون الطالباتة.

جامعة دبي تطرح 6 برامج جديدة للبكالوريوس والماجستير

كشف الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي عن البرامج الجديدة لمرحلتي البكالوريوس والماجستير التي تطرحها الجامعة اعتباراً من العام الأكاديمي الجديد في سبتمبر/ أيلول المقبل، والتي تشمل استحداث 3 درجات في مرحلة البكالوريوس في مجال القانون وهندسة الحاسوب والذكاء الاصطناعي، و3 درجات جديدة في مرحلة الماجستير.

«أكاديمية علوم الفضاء» تنظم محاضرة عن الفيزياء الفلكية

ضمن سلسلة محاضراتها الدورية ولتطوير الخبرات المعرفية في مجال الفيزياء الفلكية، نظمت أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك التابعة لجامعة الشارقة، ورشة عمل بعنوان «الفيزياء الفلكية عالية الطاقة»، بحضور عدد من الباحثين وطلبة الجامعة وهواة علوم الفضاء والفلك.

تضمنت الورشة عرض مجموعة من المحاضرات والتطبيقات العملية حول الفيزياء الفلكية.

26 ندوة علمية في مؤتمر اللغة العربية الدولي السادس

يشهد مؤتمر اللغة العربية الدولي السادس بالشارقة الذي انطلقت أعماله بعنوان: «تعليم اللغة العربية وتعلمها، تطلع نحو المستقبل: المتطلبات، والفرص، والتحديات» بتنظيم من المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة 26 ندوة علمية وأربع ندوات لأفضل الممارسات والتجارب بمشاركة 143 خبيراً وباحثاً، بإجمالي عدد بحوث ودراسات بلغ 107 أبحاث ودراسات إلى جانب عدد من أفضل الممارسات بلغ 20 ممارسة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n84wh58

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"