عادي

ريال مدريد يحكم العالم باللقب 100

23:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لاعبو ريال مدريد يحتفلون بكأس العالم للأندية

وصل ريال مدريد نادي القرن في أوروبا إلى اللقب رقم 100 على مدار مشواره منذ تأسيسه عام 1903، وذلك بعد فوزه بكأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب على حساب الهلال السعودي في النهائي 5-3.

وعنونت صحيفة «ماركا» المدريدية «الأعجوبة الثامنة»، في إشارة إلى فوز الريال بمونديال الأندية بشكله الحالي 5 مرات ترتفع إلى 8 إذا أضيفت مرات تتويجه بكأس إنتركونتيننتال، مسمى الصيغة السابقة من البطولة.

وكان اللقب تاريخياً لأسرة ريال مدريد ككل،وحتى الرئيس فلورنتينو بيريز، فقد عادل ألقاب الرئيس الأكثر تتويجاً بالبطولات في تاريخ النادي الملكي، سانتياغو برنابيو، بإجمالي 31 لقباً.

وعنونت صحيفة «آس»: «العالم تحت أقدامهم».

وأصبح ريال مدريد أول فريق يسجل 5 أهداف في نهائي كأس العالم للأندية بصيغتها الجديدة، أما الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، فقد فاز باللقب الـ 24 في مسيرته كمدرب والـ 9 مع ريال مدريد.

وانضم البرازيلي فينيسيوس جونيور إلى الفائزين بجائزة أفضل لاعب في البطولة، في حين نال فالفيردي لاعب الريال المركز الثاني، والأرجنتيني لوسيانو فيتو لاعب الهلال المركز الثالث.

ومن الأرقام أيضاً،أصبح الفرنسي كريم بنزيمة على بُعد لقب واحد لمعادلة رقم البرازيلي مارسيلو، كأكثر لاعب تتويجاً بالبطولات في تاريخ ريال مدريد، حيث يملك بنزيمة 24 لقباً مقابل 25 لمارسيلو.

كما أصبح بنزيمة اللاعب الفرنسي الأكثر تتويجاً بالألقاب في التاريخ.

وأحرز الألماني توني كروس لقب كأس العالم للأندية للمرة السادسة (مرة مع بايرن ميونيخ)، وهو إنجاز لم يسبقه إليه أي لاعب آخر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9cv2az

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"