عادي
مبيعات «ماكدونالدز» تقفز 10.3% و«بيتزا هت» 4% و«كنتاكي» 1%

سلاسل المطاعم السريعة الرابح الأكبر خلال الربع الرابع

14:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
زبائن في مطعم «ماكدونالدز» للوجبات السريعة في طوكيو، اليابان (رويترز)

تبدو سلاسل الوجبات السريعة الكبيرة كأنها من بين الرابحين الكبار خلال الربع الرابع من العام الماضي وما بعده، حيث تكافح المطاعم السريعة الصغيرة الأخرى لجذب العملاء.

وقالت «ماكدونالدز» إن مبيعات مطاعمها في الولايات المتحدة قفزت بنسبة 10.3%، بفضل ارتفاع الطلب من قبل المستهلكين من ذوي الدخل المنخفض. وبالمثل، أبلغت شركة «يام براندز»، المنافسة عن طلب قوي من الولايات المتحدة، إذ ارتفعت مبيعات مطاعم «تاكو بيل» بنسبة 11%، مدعومة بزيادة الطلب على وجبات الإفطار. فيما نمت مبيعات «بيتزا هت»، بنسبة 4%، وارتفعت مبيعات «كنتاكي» بنسبة 1%.

وعلى النقيض من نتائج «ماكدونالدز» و«يام» القوية، أعلنت «شيبوتل مكسيكان جريل» عن أرباح وعائدات ربع سنوية، لم ترق إلى مستوى تقديرات المحللين في «وول ستريت» للمرة الأولى منذ أكثر من خمس سنوات. كما أعلنت سلسلة مطاعم «تشيليز» عن تراجع الطلبات بنسبة 7.5% خلال الربع الرابع من العام الماضي، بعد أن رفعت الشركة أسعارها.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5aatu6kf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"