عادي

سيطرة إثيوبية على ماراثون دبي العالمي

23:06 مساء
قراءة دقيقتين
الطاير وحارب وتهلك والكمالي خلال تتويج الفائزين
(تصوير: كمال قاسم)
  • مطر الطاير: الحدث من أهم الفعاليات السنوية في دبي والمنطقة

توج مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، الفائزين في النسخة 22 من ماراثون دبي العالمي الذي أقيم لأول مرة في مسار جديد بمدينة إكسبو دبي.

وأشاد مطر الطاير، بالنجاح الذي حققته النسخة 22 من ماراثون دبي العالمي الذي يعد الأقدم في فئته في الشرق الأوسط.

وثمن الطاير، جهود اللجنة المنظمة والقائمين على تنظيم الماراثون، مهنئاً إياهم بالنجاح الكبير الذي تحقق.

وأكد الطاير، أن الحدث حظي بدعم كبير من سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، حيث حرص سموه على توفير كافة المقومات والإمكانات لإنجاحه حتى وصل الماراثون إلى هذه المكانة الدولية ليس على مستوى الدولة ولا الشرق الأوسط وآسيا فقط، إنما على صعيد العالم.

وحضر تتويج الفائزين سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام، وصلاح تهلك الرئيس التنفيذي للعمليات المشتركة في سوق دبي الحرة راعي الماراثون، وأحمد الكمالي المنسق العام للماراثون، وبيتر كونيرتون مدير السباق الذي بلغ مجموع جوائزه أكثر من نصف مليون دولار.

وأحرز الإثيوبيان أبيدسا تولا وديرا ديدا لقبي الرجال والسيدات على التوالي في تتويج عائلي للنسخة والتي شهدت هيمنة إثيوبية مطلقة على الفئتين.

وقطع تولا (22 عاماً)، الشقيق الأصغر لبطل العالم تاميرات تولا، مسافة السباق البالغة 42.195 كلم في ساعتين و5 دقائق و42 ثانية، متفوقاً على مواطنيه ديريسا غيليتا وهامونت إليو انغداياهو.

أما ديدا المتزوجة من تاميرات تولا، فحققت رقماً شخصياً وأنهت السباق في ساعتين و21 دقيقة و11 ثانية، متفوقة على مواطنتيها روتي أغا وسيرانيش يرغا. واحتفل تولا وزوجة شقيقه معاً عند خط النهاية بالالتحاف بعلم أثيوبيا.

وقال تولا الذي كان يخوض أول ماراثون له على الإطلاق: «استعدّيت جيداً وهذا ما ساعدني على الفوز، كانت الرطوبة عالية، لكنني كنت مستعداً لذلك».

من جهتها، قالت ديدا التي شاركت بعد إنجابها طفلاً مؤخر:اً «كان السباق رائعاً وتنافسياً وتكتيكياً للغاية، لكنني كنت واثقة من الفوز وهذا ما ساعدني».

وفي سباق 10 كيلومترات فاز بالمركز الأول في فئة الرجال، المغربي نعمان العيساوي بعد إنهائه السباق في زمن 29 دقيقة، تلاه المغربي أنور الغوز في المركز الثاني، وحل الإثيوبي فيست تاديز في المركز الثالث، وفي فئة السيدات، فازت الهندية سوربي مونجا بالمركز الأول، وحلت الشقيقتان الليبيتان سهيلة ورولا الحسيني في المركزين الثالث والرابع.

وفي فئة أصحاب الهمم للرجال توج السويدي مارسيل هوج بالمركز الأول، تلاه الهولندي جيتز بليت في المركز الثاني، والجنوب إفريقي تيان بوش.

وقد تولّت فرق عمل شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وإدارة مدينة إكسبو دبي واللجنة المنظمة للماراثون اختيار مسارات الجري للفئات وللمسافات المختلفة، كذلك، قدّمت هيئة الطرق والمواصلات بدبي دعماً كبيراً للماراثون بتوفير رحلات خاصة مجانية إلى مقر إكسبو لجميع المشاركين والجمهور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2usys2wj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"