عادي
تزامناً مع إطلاق استراتيجيتها الجديدة

غرفة أبوظبي توقع 3 اتفاقيات لدعم القطاع الخاص

12:34 مساء
قراءة 3 دقائق
خلال توقيع إحدى الاتفاقيات
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي عن توقيع 3 اتفاقيات شراكة مع كل من الهيئة الاتحادية للضرائب، ومركز الإحصاء-أبوظبي ومنصة «إيباي» لدعم القطاع الخاص في إمارة أبوظبي وتمكينه من إطلاق إمكاناته الكاملة وذلك تزامناً مع إطلاق استراتيجيتها الجديدة للسنوات الثلاث القادمة.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقيات في إطار الجهود التي تتبناها غرفة أبوظبي لدعم القطاع الخاص وتعزيز نمو اقتصاد الإمارة، وتجسيداً لاستراتيجيتها الجديدة باعتبارها داعماً للسياسات التجارية وبناء العلاقات التجارية ومزوداً لخدمات الأعضاء.
وأكد محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة أبوظبي، أن الغرفة تفخر بالتعاون مع جميع الجهات المحلية والعالمية المرموقة باعتبارها شريكاً موثوقاً به للقطاعين العام والخاص، وداعماً رئيسياً لشركات القطاع الخاص في الإمارة القائم على تلبية احتياجاتها، وتزويدها بالمعرفة والإرشاد لضمان إلمامها بالمنظومة الضريبية والتشريعية وضمان الامتثال لها.
وأضاف: «لقد بدأت الغرفة تنفيذ أهداف استراتيجيتها الجديدة وبدأت المؤشرات الإيجابية تظهر، وهو ما يؤكده توقيع هذه الاتفاقيات. وسنعمل خلال الفترة القادمة على تعزيز شراكاتنا وتسخير إمكانياتنا وتوظيف خبراتنا لتنفيذ كافة بنودها بما يعود بالنفع والخير على شركات ومؤسسات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي».
وتهدف اتفاقية التعاون مع الهيئة الاتحادية للضرائب لتعزيز التعاون والتنسيق في دعم البرامج والمبادرات والمشاريع المشتركة، وإنشاء لجان عمل مشتركة لتذليل التحديات والصعوبات التي تواجه القطاع الخاص في إمارة أبوظبي.
من جانبه قال خالد علي البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب: «تُعزِّز مذكرة التفاهم التي أُبرمت بين الهيئة وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي أُطُر التعاون المشترك للارتقاء المُستمر بالخدمات المُقدَّمة لدعم ومُساندة قطاعات الأعمال بصفةٍ عامة، بما يتواكب مع خطط الهيئة للمحافظة على بيئة ضريبية مُشجِّعة على الامتثال وفقاً لأفضل معايير الحوكمة والشفافية، فتحرص الهيئة على تعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع جهات القطاعين الحكومي والخاص، حيث تقوم هذه الشراكات بدور أساسي في التطبيق الناجح للنظام الضريبي».
كما وقعت الغرفة اتفاقية تعاون مع مركز الإحصاء-أبوظبي بهدف تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الجانبين في مجال البيانات وتبادل الخبرات والمعرفة وتطوير القدرات والكفاءات الإحصائية.
وتُتيح الاتفاقية للجهتين توفير منتجات إحصائية دقيقة، وتطوير وتطبيق أطر عمل منهجية وسياسات فعالة لإدارة البيانات من خلال أنظمة إلكترونية حديثة تُسهم في تنظيم العمل الإحصائي وتكامله بما يدعم صُناع القرار في الإمارة.
وقال أحمد محمود فكري، مدير عام مركز الإحصاء – أبوظبي: يولي المركز اهتمامًا خاصًا بتعزيز التعاون في مجال البيانات مع الجهات الحكومية لتحقيق تطلعات الحكومة عبر تطوير منظومة إحصائية متكاملة تؤكد على الدور الريادي لإمارة أبوظبي في استخدام التقنيات الحديثة لدعم متخذي القرار وصناع السياسات.
وفي إطار جهودها لدعم قطاع التجارة الإلكترونية، وقعت غرفة أبوظبي اتفاقية تعاون مع منصة إيباي سيحصل منتسبو الغرفة بموجبها على اشتراك مجاني في متجر إيباي لمدة 3 أشهر، وفرصة الاستفادة من الدورات التدريبية التي يقدمها خبراء المنصة المصممة خصيصاً لتعريفهم بكيفية إنشاء متجر رقمي جديد والتوسع في متجر قائم على منصة إيباي.
ومن جانبها، قالت جيني هوي المدير العام للأسواق الناشئة في منصة إيباي: هناك العديد من الشركات الإماراتية التي تقوم ببيع منتجاتها عبر منصة إيباي بمعدل منتج إماراتي واحد كل دقيقتين.
وكانت غرفة أبوظبي قد أعلنت عن استراتيجيتها الجديدة للسنوات الثلاث المقبلة 2023 - 2025، والتي تركز من خلالها على ترسيخ مكانتها بوصفها صوت القطاع الخاص وداعم اقتصاد الإمارة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yp63mydy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"