عادي
يرتفع 15% إلى 4097 دولاراً

متوسط إيجارات «مانهاتن» الأعلى على الإطلاق في يناير

14:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

سجل متوسط إيجارات «مانهاتن»، رقماً قياسياً جديداً في يناير/ كانون الثاني الماضي؛ حيث فرض سوق العمل القوي ونمو الأجور نفسه لاعباً مهماً في رفع الأسعار، إلى جانب العرض المحدود أساساً للشقق في «نيويورك».

وارتفع متوسط سعر الإيجار بنسبة 15% إلى 4097 دولاراً، في أعلى سعر مسجل على الإطلاق للفترة المذكورة، وفقاً لتقرير شركتي الأبحاث والتقييم العقاري «دوغلاس إليمان» و«ميلر صموئيل». كما ارتفعت عقود الإيجار الجديدة في يناير/ كانون الثاني بنسبة 8% مقارنة ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، وبنسبة 9% مقارنة بشهر يناير/ كانون الثاني 2022.

وتوقع محللون وخبراء عقاريون أن «تبدأ الإيجارات بالانخفاض بعد ارتفاع قياسي أواخر العام الماضي». ومع ذلك، لا يزال الطلب على الإيجارات في «مانهاتن» قوياً، على الرغم من فتور الاقتصاد، وتسريح الشركات لأعداد كبيرة من الموظفين في مجال التمويل والتكنولوجيا.

في الوقت نفسه، لا يزال مخزون الشقق المتاحة منخفضاً، على الرغم من ارتفاعه. وقال جوناثان ميلر، الرئيس التنفيذي لشركة «ميلر صموئيل»: «إن معدل الشغور، أو حصة الشقق المتاحة للإيجار، كان 2.5% الشهر الماضي، أي أقل من معدل 3% الأكثر شيوعاً في مانهاتن». فيما أفاد جوشوا يونغ، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإداري للمبيعات والتأجير في «براون هاريس ستيفنز»، بأن «هناك طلباً قوياً على الإيجارات الجديدة الفاخرة في السوق داخل المواقع الرئيسية، مما يؤدي إلى محدودية المعروض من تلك الفئة».

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p96pa4e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"