عادي
بتوجيهات محمد بن راشد .. «المدينة العالمية» توفّر 600 طن من المساعدات

35 طناً من المستلزمات الإغاثية إلى سوريا وتركيا

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
1

دبي: محمد ياسين
بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تواصل المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، أكبر مركز إنساني لوجستي في العالم، جهودها للاستجابة لتداعيات الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا. وتسيّر المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمات دولية، رحلة إغاثة ثانية تحمل 35 طناً من المستلزمات الصحية والمواد الأساسية. 
وأكدت المدينة، استمرارها بتسيير رحلات إغاثة والعمل من كثب مع المنظمات الدولية والشركاء. وأضافت، في تغريدة على حسابها في «تويتر»: «ندرك أهمية العمل المنظم والسريع وجهود الإغاثة المنسّقة في مثل هذه الحالات ونعمل على مدار الساعة لضمان استجابة إنسانية فاعلة».
 في سياق متصل كشف جوسيبي سابا، الرئيس التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية، عن توفر نحو 600 طن من المساعدات جاهزة للشحن إلى سوريا وتركيا، وبالتنسيق مع شركاء المدينة في طيران الإمارات والمؤسسات المختلفة، عبر الجسر الجوي الذي دشنته دولة الإمارات لإغاثة متضرري الزلزال. 
وأكد سابا في حديثه إلى «الخليج» أن يوم السبت، وصلت أول شحنة مساعدات إلى مدينة حلب في سوريا، فضلاً عن وصول شحنة الأسبوع الماضي إلى تركيا من مخزون منظمة الصحة العالمية. 
وتابع: المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، أداة للاستعداد والاستجابة للطوارئ. إنها ثمرة تحضير طويل للجاهزية للاستجابة لأي نوع من حالات الطوارئ. ويعد موقع دبي استراتيجياً للغاية بالنظر إلى أنه في رحلة تستغرق نحو 7 ساعات، يمكن الوصول إلى ثلثي السكان الذين يعيشون بالقرب من مناطق معرضة للكوارث. 
وتابع: تستضيف المدينة، أكبر مركز لوجستي إنساني في العالم. وتظهر البيانات في السنوات الماضية أن المساعدات ازدادت بشكل كبير من حيث حجم مواد الإغاثة وعدد الرحلات التي تسيرها المدينة.

1
جوسيبي سابا
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8e7p2z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"