عادي
خلال أسبوعين من إطلاقه عبر «الحرم السحابي»

5 آلاف منتسب في «روبوت المحادثة» في «جامعة حمدان الذكية»

14:57 مساء
قراءة دقيقتين
د. منصور العور

دبي: «الخليج»

أعلنت «جامعة حمدان بن محمد الذكية» انضمام 5 آلاف منتسب لبرنامجها التدريبي المجاني، للتعريف باستخدامات روبوت المحادثة «ChatGPT»، خلال أسبوعين من إطلاقه عبر «الحرم السحابي».

ويقدم البرنامج التدريبي عرضاً عن هذه الأداة وآليات عملها ومجالات استخدامها، ضمن البيئات التعليمية، حيث إنه يعتمد على الذكاء الاصطناعي، لإنتاج نموذجٍ لغوي مشابه للنصوص التي يصوغها الإنسان.

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع التوجهات الحكومية لدراسة تأثير (ChatGPT) والتقنيات المماثلة على مجموعة من القطاعات من أبرزها التعليم.

وقال الدكتور منصور العور، رئيس الجامعة: اتخذت الجامعة خطوة استباقية في تبنّي أحدث التطبيقات والبرمجيات القائمة على الذكاء الاصطناعي التي تشكل محوراً رئيسياً في منظومتنا التعليمية. ونواصل الدعم المستمر لتوجهات دولة الإمارات وتنفيذ رؤية القيادة الرشيدة المرتكزة على استشراف المستقبل، والاستعداد للتحديات وتطويعها لخدمة العلم والمعرفة، التي تهدف إلى ترسيخ مكانة الإمارات وجهةً عالميةً للذكاء الاصطناعي، ومنصة اختبار مفتوحة للتكنولوجيا ومواصلة تطوير وتعزيز جاهزية الذكاء الاصطناعي في قطاع التعليم.

وأضاف العور: نحن مقبلون على عصر جديد في التعليم الذكي، وتولي الجامعة أهمية كبيرةً لرفد الدارسين بالموارد المعرفية الحديثة التي تتيح لهم مواكبة متطلبات عصر الرقمنة، وتمكينهم من إجادة استخدام التطبيقات والبرمجيات القائمة على الذكاء الاصطناعي، حيث يمثل برنامج ChatGPT في التعلُّم الذكي، الإضافة الأحدث لمنظومة التعلم مدى الحياة التي تتيحها الجامعة. ويأتي هذا التوجُّه في ظل تنامي الإقبال على الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي، التي تستهدف بها تمكين الدارسين والمعلمين والعاملين في قطاع التعليم والموظفين من مُختلف الفئات العمرية، ورفدهم بالمهارات لتعزيز التجربة التعليمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wvtrsnv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"