عادي

قراءة وحفل توقيع لإصدارين أدبيين في مكتبة محمد بن راشد

00:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
خالد البدور ونجيبة الرفاعي خلال الجلسة

دبي: «الخليج»

ضمن فعاليات «توقيع الكتب» الدورية، استضافت مكتبة محمد بن راشد، جلسة وحفل توقيع وقراءة كتابي «الهائمون.. قصة فتاة هاربة»، للكاتبة نجيبة الرفاعي، و«ألم خفيف يعلن عن وجود القلب» للمترجم والكاتب خالد البدور.

وحضر الفعالية، الدكتور محمد سالم المزروعي، عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، وعدد من المسؤولين، والمهتمين من زوّار المكتبة.

وأكد الدكتور محمد المزروعي، حرص مكتبة محمد بن راشد على استضافة فعاليات وحفلات توقيع الكتب للمؤلفين والكتَّاب الإماراتيين بصفة مستمرة، انطلاقاً من إيمانها بدورهم في دعم وتحفيز النهضة الثقافية والمعرفية، مضيفاً «أنَّ المكتبة تفتح أبوابها للجميع للغوص في رحلة معرفية فريدة تجمع بين الترفيه والتعليم والتثقيف، انطلاقاً من رؤيتنا في بناء جيل مثقف قادر على قيادة المستقبل والابتكار».

وناقشت جلسة القراءة، التي أدارتها الإعلامية هاجر الرئيسي، العديد من القضايا المجتمعية التي تناولتها رواية «الهائمون»، ومن بينها الهوية الحقيقية للفرد وسُبل الحفاظ عليها، ودور الكتّاب في عكس قضايا مجتمعهم ومناقشتهم للواقع.

وعبّرت المختارات الشعرية، التي اختارها «البدور» في كتابه «ألم خفيف يعلن عن وجود القلب» عن مفاهيم عدّة، كتوحد الإنسان مع الطبيعة التي تمنحه الصفاء والهدوء والتأمل. وأكدّ «البدور» أهمية دور المترجم في نقل ثقافة شعب إلى شعب آخر؛ حيث اعتبر النصوص المترجمة ولادة للنص في لغة أخرى.

يذكر، أن مكتبة محمد بن راشد، ومنذ تأسيسها، تولي اهتماماً خاصاً بالكتابة والكتّاب، من خلال جلسات توقيع الكتب، وتقديم الدعم اللازم في مجال نشر الثقافة والأدب في الإمارات العربية المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye26ebup

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"