عادي
في سادس أمسيات الكرنفال

«مقياس» بطل بلو بوينت و«تول بوي» أول«الجينيز»

00:43 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين بسباق «بلو بوينت» (تصوير: جون)

دبي: أحمد عزت

فاز الجواد «مقياس» المملوك لنقابة بورسلي للسباقات، بسباق بلو بوينت سبرينت، في أبرز أشواط الأمسية السادسة من كرنفال كأس دبي العالمي، التي أقيمت بمضمار ميدان العالمي، وشهدت ثنائية لشعار شادويل والمدرب مصبح المهيري والفارس دين أونيل.

وقدم «مقياس» أداءً لافتاً في سباق الفئة الثانية لمسافة 1000 متر على المسار العشبي، بإشراف المدرب راشد بورسلي وقيادة الفارس أوسكار شافيز، وحقق البطل فوزه بعد أسبوع واحد من فوزه على المضمار نفسه بمسافة 1200 متر، ليعود الجواد البالغ من العمر ثماني سنوات، ويتألق هذه المرة بفوز مثير حققه في زمن قدره 57:10 ثانية وبفارق نصف رأس عن «ليديز تشيرش» لمارك دوبين.

وتوج المهر «تول بوي» بشعار كالوميت فارم بلقب 2000 جينيز الإمارات «فئة 3»، لخيول الثلاث سنوات، على مسافة 1600 «رملي»، في أول فوز بمسيرته وفي أول ظهور له بمضمار ميدان، ليهدي المدرب دوج أونيل أول فوز له هذا العام في كرنفال كأس دبي العالمي، وتفوق «تول بوي» بقيادة الفارس وليام بيوك في زمن 1:37:32 دقيقة وبفارق طول عن «شيرلز بي» لشارلز إي فيبكي.

وافتتح «بلو تريل» لجودلفين الأمسية، بفوز رائع في أول الأشواط، لمسافة 2000 متر «هانديكاب عشبي»، وسجل ابن «توفيلو» زمناً جديداً على المسافة بالمضمار بلغ 1:59:20 دقيقة، والفوز هو الأول بميدان للجواد البالغ من العمر أربع سنوات والذي يمتلك في سجلاته فوزين بالسباقات البريطانية، وحقق «بلو تريل» فوزه بقيادة جيمس دويل وإشراف شارلي أبلبي.

ورفع «الكامل» شعار شادويل في ثاني الأشواط، الذي امتد لمسافة 1600 متر «هانديكاب رملي»، ليعود ابن «هافانا جولد» لمنصات التتويج بعد غياب ويسجل الفوز السادس بمسيرته، وأظهر «الكامل» بإشراف مصبح المهيري وقيادة دين أونيل، مستوى رائعاً.وشهد الشوط الثالث سباق دبي تروفي الذي خصص لخيول الثلاث سنوات لمسافة 1200 متر «كوندشنز عشبي، وخلاله تألق الجواد«الدسم»للشيخ عبد الله المالك الصباح، بإشراف جورج بووي وقيادة الفارس مايل برزالونا.

وفي الشوط الرابع (لقب كيرلن هانديكاب) الذي امتد لمسافة 2000 متر على المسار الرملي، حقق«فرانز ستراوس» لجريج برايس، بإشراف بوبات سيمار وقيادة تاج أوشيه، ثاني انتصاراته بميدان، ليحصد مهر الأربع سنوات فوزين من ثلاث مشاركات بالمضمار العالمي، وانتزع فرانز ستراوس فوزه بفارق طول ونصف الطول عن رفيقه بالاسطبل «سند ليبيا» المملوك لـ إتش وبي، بإشراف بوبات سيمار وقيادة مولن. وفي الشوط السابع الأخير، الذي شهد بطولة «بيزنس باي شالنج» على مسافة 1400 متر «ليستد عشبي»، أكمل الجواد «دانية» ثنائية شعار شادويل والمدرب مصبح المهيري والفارس دين أونيل في الأمسية الكرنفالية السادسة، بعدما حقق فوزاً مثيراً في آخر أمتار السباق بفارق طولين وربع الطول عن صاحب المركز الثاني «مودرن نيوز» لجودلفين، بإشراف أبلبي وقيادة بيوك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wxttxdp5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"