عادي

الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية عضواً في «أيوسكو»

20:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إيان جونستون
إيان جونستون
دبي: «الخليج»

عُيّن إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية، نائباً لرئيس اللجنة الإقليمية لإفريقيا والشرق الأوسط، وبحكم هذا المنصب، يصبح عضواً في مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (أيوسكو)، وهي الجهة الدولية لوضع المعايير الخاصة بتنظيم الأوراق المالية.

وتتضمن اللجنة الإقليمية لإفريقيا والشرق الأوسط التابعة للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية 42 من منظمي الأسواق المالية في المنطقة لمناقشة وتبادل المعلومات والتركيز على القضايا الخاصة بعملية تنظيم أسواق رأس المال وتطويرها.

ويعد انتخاب إيان جونستون نائباً لرئيس اللجنة الإقليمية لإفريقيا والشرق الأوسط دلالة على الانجازات الهامة التي حققتها سلطة دبي للخدمات المالية والتزامها بالتعاون الدولي وتطبيق معايير التنظيم العالمية.

وقال إيان جونستون: «يسعدني أن يتم تعييني نائب رئيس اللجنة الإقليمية لإفريقيا والشرق الأوسط التابعة للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية وأتطلع إلى العمل مع باقي أعضاء اللجنة من أجل تعزيز أعلى معايير التنظيم والحوكمة لأسواق الأوراق المالية في العالم.

وأضاف: تواصل سلطة دبي للخدمات المالية جهودها في العمل على تطبيق المعايير التنظيمية الدولية في مركز دبي المالي العالمي وترسيخ مكانته كأحد المراكز المالية العالمية الرائدة. ويؤكد هذا التعيين على التزامنا بالتنظيم عالي الجودة بما يتماشى مع المعايير الدولية».

وكان إيان قد شغل سابقاً منصب رئيس المنتدى المشترك الذي يضم ممثلين من المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية ولجنة بازل والرابطة الدولية لمشرفي التأمين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8jy59v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"