عادي
برعاية سلطان ومشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين

«الشارقة للتعليم الخاص» تطلق المؤتمر الرقابي الأول 16 فبراير

18:08 مساء
قراءة دقيقتين

تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، تنظم هيئة الشارقة للتعليم الخاص في 16 من فبراير «المؤتمر الرقابي الأول» الذي يأتي انسجاماً مع رؤيتها ورسالتها الرامية إلى تطوير منظومة التعليم في المؤسسات التعليمية الخاصة في إمارة الشارقة، وتطوير عملياتها الرقابية بكل أنواعها وأدواتها.
وتشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء والمختصين من الولايات المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، والمملكة المتحدة، وفنلندا.
كما يستضيف رواد العمل الرقابي في مختلف القطاعات والهيئات، وينظم أربع جلسات حوارية مختصة في الممارسات الرقابية، لاستعراض حزمة من النماذج الناجحة لمشاريع ومبادرات عن أفضل الممارسات الرقابية التي تقود إلى تطوير آليات العمل الرقابي في المؤسسات التعليمية، وصولاً إلى عدد من التوصيات.
وقال علي الحوسني، مدير الهيئة، إن قطاع التعليم شهد إنجازات نوعية نتيجة للدعم المطلق من صاحب السموّ، حاكم الشارقة. وتنظيم المؤتمر يأتي انسجاماً مع رؤية الهيئة الرامية إلى تعزيز جودة حياة الطلبة، والارتقاء بمنظومة التعليم في المؤسسات التعليمية الخاصة في إمارة الشارقة، وتطوير جودة الإجراءات والممارسات الرقابية، للوصول إلى تحقيق البيئات التعليمية الآمنة والجاذبة للطلبة والعاملين وأولياء الأمور، بما يسهم في تجويد أدوات الميدان التربوي، وضمان تحقيق مخرجات إيجابية ذات قيمة مضافة لواقع المؤسسات التعليمية الخاصة.
وأضاف أن المؤتمر يستهدف تعزيز الدعم والتعاون والتنسيق في الرقابة على المؤسسات التعليمية، لتأسيس شراكات استراتيجية منظمة لتبادل الخبرات والممارسات المتميزة، وتشجيع الدراسات والمشاريع البحثية بغرض ابتكار أساليب وحلول رقابية متطورة تنسجم مع المستجدات التي يشهدها القطاع التعليمي عالمياً، ونشر ثقافة الرقابة على المؤسسات التعليمية بغية رفع أداء الأفراد والإدارات والمؤسسات التعليمية عموماً.
ويشهد المؤتمر تنظيم جلسات عمل ضمن 4 محاور، الأول بعنوان «التأثير الإيجابي للأزمات والتحديات في العمليات الرقابية وتطورها»، والثاني «توظيف التكنولوجيا والتطبيقات الذكية الحديثة في تطوير العمليات الرقابية»، والثالث «الأدوار الرقابية وأهميتها في تنظيم وضبط المؤسسات والسلوك المهني للمراقب». ويختتم المؤتمر أعماله بمحور «أفضل الممارسات والتجارب المتميزة التي كان لها أثر إيجابي في امتثال المؤسسات التعليمية وتأثيرها في ضبط وتطوير البيئات التعليمية».
ويستعرض المؤتمر 5 منصات رقمية تتضمن منصة هيئة الشارقة للتعليم الخاص «أولادكم في مأمن»، بمشاركة إدارة التراخيص في الهيئة، ومواصلات الإمارات، ومنصة هيئة الوقاية والسلامة ـ إدارة الرقابة، ومنصة هيئة الشارقة للدفاع المدني، ومنصة بلدية الشارقة ـ إدارة الرقابة والالتزام، ومنصة مجلس الشارقة للتعليم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8n8zju

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"