عادي
دبي تستضيف حفلاً ملهماً لتحفيز الابتكار وتحسين حياة البشر

«تايم» تكرّم أكثر 100 شخصية مؤثرة بالعالم في دبي

20:56 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: مها عادل

استضاف متحف المستقبل بدبي، أمس الأحد، الحفل السنوي الثاني لمجلة «تايم» الأمريكية، لتكريم أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم، وأقيم الحفل برعاية القمة العالمية للحكومات، الشريك المؤسس لجوائز وحفل «TIME100 Impact»، بينما متحف المستقبل هو شريك التجربة لهذا العام.

وهذا العام تم تكريم كل من: إدريس إلبا، ممثل وصانع أفلام وموسيقي وسفير النوايا الحسنة للصندوق، وسابرينا دور إلبا، الرئيس التنفيذي وعارضة الأزياء، وجراسا ماشل حرم الراحل نيلسون مانديلا ومؤسس «Graça Machel Trust»، وجيفري كاتزنبرج، رائد أعمال إعلامي وصانع أفلام «أنيميشن» ومستثمر تقني، إلى جانب فرويزة فرحان، ناشطة بحماية البيئة ومن أهم دعاة حماية الغابات ومؤسس «HAkA» غير الربحية.

وحضر الحفل مجموعة من المشاهير في مختلف المجالات، منهم الفنانون سلمى أبو ضيف وعمرو يوسف وشيرين رضا والممثلة التركية مريم أوزرلي، والمطربة أمه لاي، والفنان إل سيد، ولاعب كرة السلة فادي الخطيب، وسارة الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات وغيرهم من القادة والمؤثرين وأصحاب الرؤى والأعضاء بمجتمع «TIME100» العالمي.

وعلى هامش الفعالية التي شهدت استقبال الضيوف على السجادة الحمراء، تحدثت «الخليج» مع بعض المكرمين والضيوف، حيث قالت فرويزة فرحان: «هذه أول مرة أزور دبي ورغم أنني أعرف عنها الكثير مسبقاً، لكن بمجرد زيارتها لمدة 24 ساعة فقط اكتشفت قدرة الإنسان على تغيير محيطه ومستقبله للأفضل بإرادته وإخلاصه لأهدافه، فالإمارات هي صنيعة لرؤية شخص واحد عظيم هو المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والذي استطاع أن يلهم كل من حوله لاستكمال الحلم».

وعن عملها في مجال الحفاظ على البيئة أضافت: «اخترت هذا المجال لحبي الشديد للحياة فلا يمكن أن نحيا حياة جيدة من دون أن نضمن الحفاظ على بيئة صحية».

أما الفنانة التركية مريم أوزرلي نجمة المسلسل الشهير «حريم السلطان»، فقد أعربت عن سعادتها بمشاركتها في الاحتفالية قائلة: «هذا الحدث يمثل إلقاء الضوء على حجم التأثير الكبير الذي يمكن للإنسان أن يحققه لذاته ومجتمعه وعالمه ككل، ويبدو جلياً أهمية المؤثرين بحياتنا، خاصة في ظل الأزمات والمواقف الصعبة وحالياً الزلزال الذي أصاب وطني تركيا، حفز كلّاً منا كفنانين ومشاهير ومؤثرين للعمل سوياً على نشر الوعي بالأوضاع السيئة التي تمر بها البلاد والتي قد تعجز نشرات الأخبار عن ترجمتها».

فيما عبّر جيفري كاتزنبرج عن شعوره بالفخر لتكريمه ضمن هذه الاحتفالية المهمة قائلاً: «تغمرني السعادة لكوني من المكرّمين، وذلك لأهمية هذا التكريم الذي يضيف الكثير لمشواري، وأتمنى أن يكون هذا الحدث محفزاً للجميع على العمل والإبداع فكل شخص من ال 100مؤثر ساهم بشكل أو بآخر في تحسين حياة الآخرين ولمس مشاعرهم.

وفي تصريحات ل«الخليج» قال جيم ماكسيل، مدير تحرير بمجلة «تايم» قال:«اخترنا إقامة هذه الفعالية في دبي لما تتميز به من أجواء عالمية وتحتضن كل الثقافات والجنسيات، وهذه الاحتفالية تجمع مؤثرين من كل أنحاء العالم وتحتفي بقائمة من الرموز من كل أنحاء العالم، موضحاً أن الإمارات ككل تهتم ببناء مستقبل أفضل لشعبها ولمنطقتها وللعالم، لذا فهي المكان الأمثل لإقامة مثل هذا الاحتفال في متحف المستقبل بدبي وهو الحفل الذي حضره 200 شخصية بارزة.

وفي نهاية الحفل تحدثت ل «الخليج» جيسيكا سيبلي، الرئيس التنفيذي لشركة «تايم» وهي أول سيدة تعتلي هذا المنصب بالمجلة الأمريكية الشهيرة وقالت: «فخورة للغاية بهذه الفرصة التي حظيت بها كأول امرأة تتقلد هذا المنصب القيادي المهم، وأتمنى أن تحظى به المزيد من النساء، بأن يتقلدن المناصب القيادية بأهم المنصات والجهات في العالم خاصة أنني علمت أن السيدات اللاتي يشغلن منصب «CEO» لا يزيد عددهن على 10% فقط ونطمح بالمزيد، وأنا مستعدة لبذل الكثير من الجهد لدعم النساء حول العالم لتحقيق ذاتهم وهذه الفعالية تقام في دبي للمرة الثانية ولن تكون الأخيرة، لأن دبي هي المكان الأمثل لاستضافة هذه النوعية من الاحتفالات التي تهتم بالابتكار والاجتهاد والتأثير للأفضل».

و تضيف: «يسعدنا أن نسلط الضوء من دبي ونحتفل بجائزة مجلة تايم للمؤثرين، على إنجازاتهم غير العادية في حفل هذا العام، ونتطلع للعودة مجدداً للمشاركة في أبرز الفعاليات العالمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxuj55t5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"