عادي

خلال «قمة الحكومات».. الرئيس المصري يلتقي الشركات «المليارية»

17:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شارك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في «المائدة المستديرة للشركات الناشئة المليارية»، على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي، بحضور مسؤولي عدد من كبريات هذه الشركات في عدة مجالات منها تطبيقات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتجارة الإلكترونية والإدارة المستدامة للموارد.

وقال بيان من الرئاسة المصرية: إن اللقاء شهد حواراً مفتوحاً مع ممثلي الشركات الذين أبدوا اهتماماً بالعمل في مصر أو التوسع في مشروعاتهم القائمة، بحسب «سكاي نيوز عربية».

وأكد الرئيس السيسي حرص مصر على التواصل المستمر مع المستثمرين، للتعرف إلى المشاكل والمعوقات التي تواجههم، والعمل على حلها وتذليل كافة العقبات أمامهم، مشيراً إلى أهمية دور القطاع الخاص، المصري والأجنبي، خاصة الشركات الناشئة ورواد الأعمال؛ وذلك كقاطرة للتنمية المستدامة من خلال الاستثمارات ونقل المعرفة، لا سيما الحديثة والتكنولوجية.

وفي جلسة أخرى بعنوان «تسريع التنمية والحوكمة»، قال الرئيس السيسي: إن مصر واجهت مجموعة من التحديات منذ عام 2011، من أهمها تحديات الطاقة والموارد.

وأضاف أن المشروعات القومية وفرت 5 ملايين فرصة عمل للشعب المصري، معتبراً أن العمل والصبر والتضحية عوامل رئيسية لنجاح الدول والمجتمعات.

كما أشار إلى أن بلاده «تستهدف بناء 24 مدينة ذكية تتوافق مع متطلبات المستقبل»، مضيفاً أنها نجحت كذلك في توفير 8 مليارات دولار، من خلال توفير شبكة نقل محدثة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/389zph76

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"