عادي

رئيسة وزراء صربيا: ينبغي عودة العالم إلي التعددية

20:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
آنا برنابيتش

أكدت آنا برنابيتش، رئيسة وزراء صربيا، أن انعقاد القمة العالمية للحكومات فرصة لتناقل الخبرات والتجارب بين الدول، مشيدة بعقد القمة في الإمارات، بمشاركة العديد من قادة ورؤساء المنظمات الدولية وممثلي حكومات دول العالم، حيث تعد نموذجاً ملهماً في إدارتها الحكومية.

وقالت إنها كرئيسة وزراء اطّلعت على أفضل الممارسات الحكومية وجلبها إلى صربيا، والتعلم من دروس الآخر، مؤكدة أن قبول الآخر والتعددية شيء مهم تم نسيانه إلى حد ما، والعالم بحاجة إلى العودة له.

ودعت برنابيتش قادة الدول وممثلي حكومات العالم المختلفة إلى ضرورة الاستثمار في التعليم والاستثمار في البشر حتي يؤمنوا بإبداعهم ومواهبهم، خصوصاً في ظل وجود التكنولوجيا التي تساعد على حل معظم المشكلات.

وأكدت أن الاستخدام الأمثل للتطبيقات التكنولوجية والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، يمكن أن يعزز ويساهم في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، عن طريق الاستخدام المسؤول لها، معربة عن تقديرها لقيادة الإمارات لدعوتها بصفة رسمية للمشاركة في القمة العالمية للحكومات.

وأوضحت أن مشاركتها مع قادة الدول هو من أجل تبادل الحلول والأفكار والاطّلاع على أفضل الممارسات الحكومية، وتقديم المشورة في القضايا المختلفة، لافتة إلى التغيير الملحوظ الذي شهدته بلادها خلال الثماني سنوات الماضية بسبب الاستثمار في الإنسان والإيمان بقدرات الشعب والاستثمار في التعليم من أجل القدرة على المنافسة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdkrk7tt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"