عادي
توزيع 425 مليون درهم عن النصف الثاني

مليار درهم أرباح «إمباور» 2022 بنمو 7%

12:40 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد بن شعفار
دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي عن نتائجها المالية الأولية وغير المدققة لعام 2022 حيث سجلت إيرادات قياسية بمبلغ إجمالي مقداره 2.8 مليار درهم عن السنة المالية 2022، بنمو لافت بلغت نسبته 13.3% مقارنة بإيرادات عام 2021. وسجلت المؤسسة عن السنة المالية ذاتها أرباحاً صافية مقدارها 1.001 مليار درهم بزيادة بلغت 7%.

وأعلنت الشركة عن اقتراح توزيعات أرباح بقيمة 425 مليون درهم للنصف الثاني 2022، ويعكس هذا الأداء المميز الثقة الكبيرة والمستمرة في «إمباور»، والانتعاش الاقتصادي لدبي.

وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي ل«إمباور»: «إن 2022 كان محطة تاريخية مهمة في مسيرة «إمباور» وعلامة فارقة في نموها وازدهارها على كل الصعد، لاسيما بعد إدراج المؤسسة في سوق دبي المالي، موضحاً أن نجاحات عام 2022 غير مسبوقة، فمحفظة المؤسسة تكبر بإيقاع متسارع وتتنوع على الدوام في طبيعة المشاريع المستفيدة من خدماتها.

وأوضح أن «إمباور» ملتزمة بتوزيع أرباح إجمالية قدرها 850 مليون درهم إماراتي سنوياً، في العامين الأولين، بشرط موافقة مجلس الإدارة والجمعية العامة.

وأكد أن تفوق «إمباور» في ابتكار نموذج عمل مستدام ومقدرتها الفائقة على تلبية الطلب المتزايد على خدمات تبريد المناطق وجودة وديمومة خدماتها وبنيتها التحتية المتطورة، جعلتها أكبر لاعب في صناعة تبريد المناطق في العالم، وأكثرها مرونة ومقدرة على التوسع والنمو المدروس والقائم على خطط استباقية طموحة تستثمر في فرق العمل، وفي البنى التحتية وتتبنى تقنيات عصرية وثورية لم يسبقها إليها نظراؤها على مستوى العالم.

وأشار إلى أن عدد المباني التي تزودها «إمباور» بخدمات تبريد المناطق وصل بنهاية 2022 إلى أكثر من 1,463 مشروعاً ومبنى، ومن أبرزها: فندق «أتلانتس ذا رويال»، و«متحف المستقبل»، و«مرسى العرب»، و«ون زعبيل»، و«وصل1»، وغيرها من الأيقونات المعمارية الضخمة التي التحقت بمحفظة المؤسسة، ليرتفع معها الطلب على خدمات تبريد المناطق بنسبة 13.3% عن 2021.

ولفت الرئيس التنفيذي ل«إمباور» الى أن المؤسسة عملت جاهدة خلال عام 2022 على توسيع شبكة خطوط نقل وتوزيع طاقة تبريد المناطق إلى مختلف مناطق لتتجاوز 380 كيلومتراً بنهاية 2022 ما ساهم في زيادة حصة المؤسسة في سوق تبريد المناطق في دبي لتغطي أكثر من 80%.

وشدد على أن الهدف في 2023، يتركز على «ضمان عوائد مجزية ومستدامة للمساهمين، والاستثمار في زيادة أصول المؤسسة من محطات خدمات تبريد المناطق، وشبكات نقل وتوزيع الخدمات لتشمل كافة المناطق في إمارة دبي».

وتوفر «إمباور» خدمات تبريد المناطق لقطاعات مختلفة وحيوية في إمارة دبي، إذ تقوم بتقديم خدمات تبريد المناطق لأكثر من 64% من قطاع المباني السكنية، و15% من قطاع المباني التجارية والمكاتب، حيث زادت حصة قطاع الضيافة والفنادق إلى 14%، أما في القطاع الصحي فزادت إلى 3% وتوزعت النسب ال 4% المتبقية على قطاعات التعليم والترفيه ومراكز التسوق، وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4e85wpwa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"