عادي

«نيسان» و«رينو» تستثمران 600 مليون دولار لتصنيع 6 طرز سيارات في الهند

15:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعارات مصنعي السيارات نيسان ورينو أمام وكلاء الشركتين في سان نازير، فرنسا (رويترز)

أعلنت شركتا «نيسان» و«رينو»، الاثنين، نيتهما استثمار 600 مليون دولار في مشروع مشترك لتصنيع ستة طرز سيارات جديدة في الهند، التي تعتبر واحدة من ثلاثة أسواق تخطط فيها الشركتان للتنسيق عن كثب فيما بينهما.

وقال صانعا السيارات الياباني والفرنسي في بيان: «إن الطرز الستة، التي تتألف من مركبتين كهربائيتين وأربع سيارات رياضية ذات الدفع الرباعي، سيتم بناؤها على منصات ذات مكونات هندسية مشتركة في تشيناي جنوب الهند، بُغية تحويل المدينة إلى مركز تصدير لاحقاً».

وستساعد هذه الخطوة المشتركة في معالجة حصص المساهمات المنخفضة للشركتين في سوق تكتسب أهمية عالمية متزايدة. وبهذا الصدد، قال أشواني جوبتا، الرئيس التنفيذي للعمليات في «نيسان»: «إنه استثمار مهم جداً ليس فقط على مستوى المنتجات، بل أيضاً لتطوير تقنيات مثل المركبات الكهربائية للاستحواذ حقاً على السوق الهندي المتنامي، وهو ثالث أكبر سوق في العالم، وكذلك لاستخدام الهند كمركز للتصدير».

وفي إطار الهيكل الجديد لتحالفهما العالمي الذي دام عقدين، ستتعاون «نيسان» و«رينو» أيضاً بشكل وثيق في أسواق أمريكا اللاتينية وأوروبا، بعد أن استحوذت الشركتان معاً، على نحو 3% من السوق الهندي في عام 2022.

في المقابل، وعلى عكس «نيسان»، ليس ل«رينو» حضور كبير في الصين والولايات المتحدة واليابان، ما يزيد من مخاطر نجاحها في الهند.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3snzyf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"