عادي

هالاند يثير قلق سيتي.. وغوارديولا لايعرف لماذا سدد محرز ركلة الجزاء

10:24 صباحا
قراءة دقيقتين
قدم مانشستر سيتي عرضاً قوياً ولم يتأثر بأي مشكلات خارج الملعب، وفاز 3-1 على أستون فيلا ليقلص الفارق مع أرسنال المتصدر إلى ثلاث نقاط في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وسجل سيتي بواسطة رودري وإيلكاي غندوغان ورياض محرز ليحسم الأفضلية قبل الاستراحة، ويعود إلى الطريق الصحيح سريعاً بعد الخسارة أمام توتنهام هوتسبير في الجولة الماضية.
ومع تعرض النادي لأكثر من 100 اتهام تتعلق بالحسابات المالية، فإن جماهير سيتي كانت في أجواء حماسية في استاد الاتحاد وأطلقت سلسلة من الهتافات القوية المؤيدة للنادي.
وفي أرض الملعب، أظهر لاعبو سيتي عدم تأثرهم بما يحدث خارجه، وضمنوا الخروج بالنقاط الثلاث مع الوصول إلى الاستراحة،لكن ماعكر الاحتفالات إصابة هداف الفريق النرويجي هالاند قبل موقعة الأربعاء في مواجهة أرسنال.
واحتاج فريق المدرب بيب غوارديولا إلى أربع دقائق للتقدم بهدف عن طريق رودري بعد ركلة ركنية نفذها محرز، ثم صنع هالاند الهدف الثاني لزميله غندوغان في الدقيقة 39.
وبات فيلا أمام مهمة مستحيلة عندما نفذ محرز ركلة جزاء بنجاح في الوقت بدل الضائع للشوط الأول بعدما ارتكب جاكوب رامسي خطأ داخل المنطقة ضد جاك غريليش لاعب فيلا السابق.
وقلص أولي واتكنز الفارق بعد مرور ساعة من اللعب ليسجل مهاجم فيلا للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري، كما رد إطار مرمى صاحب الأرض محاولة من البديل جون دوران.
ولدى سيتي 48 نقطة من 22 مباراة مقابل 51 نقطة لأرسنال من 21 مباراة وسيكون بوسع حامل اللقب أن يتصدر المسابقة إذا فاز على أرسنال يوم الأربعاء.
وزاد هذا الفوز من أهمية القمة المرتقبة أمام أرسنال.
وقال غندوغان لشبكة سكاي سبورتس «ستكون مباراة صعبة. نحن نتطلع إليها ونحن ندرك مدى صعوبتها».
من جهته، قال غوارديولا عن تبديل هالاند بين شوطي اللقاء:هالاند تعرض لضربة، لم يكن مرتاحًا. لا نريد المخاطرة عندما تكون النتيجة 3-0. سنرى ونقيم في الأيام المقبلة. إذا لم يكن جاهزاً أمام أرسنال، سنلعب بمهاجم آخر، أتمنى أن يكون جاهزاً لكننا سنرى.
وحول عدم تسديد هالاند لركلة الجزاء التي نفذها رياض محرز عوضًا عنه وسجل منها الهدف الثالث، قال المدرب الإسباني:لا أعلم، أنا بحاجة للتحدث معهما. في العادة إيرلينج هو المسدد الأول، ورياض هو الثاني، لذلك سنرى ما سيقولونه غداً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9fmxx5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"