عادي

12 قتيلاً وجريحاً بانفجار قنبلة في ميانمار

21:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

رانغون: (أ.ف.ب)

قتل ثلاثة أشخاص وجُرح تسعة آخرون في انفجار قنبلة في محطة قطارات جنوبي ميانمار، الاثنين، حسبما أعلنت المجموعة العسكرية الحاكمة ووسائل إعلام محلية. ووقع الانفجار في محطة في مدينة نياوغلايبين في منطقة باغو على بعد نحو 150 كيلومتراً شمالي العاصمة التجارية رانغون نحو الساعة 12:20 بعد الظهر بالتوقيت المحلي (05:50 ت غ)، وفق بيان للفريق الإعلامي للمجموعة العسكرية.

ونشر الفريق صوراً تظهر ركاماً متناثراً في إحدى منصات المحطة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن سكان أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم وتسعة آخرين على الأقل أصيبوا بجروح. وحمّل بيان المجموعة العسكرية مسؤولية الهجوم ل«قوات الدفاع الشعبي» المناهضة للانقلاب، من دون تقديم أدلة على ذلك.

وكثيراً ما تبادل الجيش والمجموعات المناهضة للانقلاب الاتهامات في العديد من التفجيرات التي أوقعت قتلى في الأشهر الأخيرة. ولم يصدر بيان عن القوات المناهضة للانقلاب في منطقة باغو، والتي أعلنت مسؤوليتها عن تفجير ألحق أضراراً بجسر في نياوغلايبين في التاسع من شباط/فبراير.

وتشهد ميانمار اضطرابات منذ سيطر الجيش على السلطة قبل عامين. وتُسجل اشتباكات بين متمرّدين مناهضين للانقلاب وقوات المجموعة العسكرية الحاكمة.

وفي كانون الأول/ديسمبر أصيب 12 شخصاً بجروح في انفجار على متن عبارة في رانغون.

وفي تشرين الأول/أكتوبر انفجرت قنبلتان على الأقل أمام سجن في رانغون، ما أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص وجرح 18 آخرين.

وأقر قائد المجموعة العسكرية مين أونغ هلاينغ مؤخراً، بأن أكثر من ثلث البلدات الرئيسية في البلاد لا يخضع لسيطرة الجيش بشكل كامل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3j3wp7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"