عادي

«زيزو» يهدر ركلة جزاء للزمالك ويسجل هدفين في 3 دقائق

23:54 مساء
قراءة دقيقتين

استعاد الزمالك توازنه بعد سلسلة من النتائج السلبية محلياً وقارياً بفوزه على مضيفه سموحة 3-1 الاثنين، على ملعب الجيش ببرج العرب ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

سجل ثلاثية الزمالك القائد محمود عبد الرازق «شيكابالا» (35)، وأحمد سيد «زيزو» هدفين (39 و42)، الذي كان بامكانه الخروج بثلاثية، إلاّ انه اهدر ركلة جزاء (26).

ورفع زيزو رصيده إلى 8 أهداف ليتساوى مع أحمد الشيخ لاعب غزل المحلة في صدارة الهدافين.

في المقابل، سجل هدف سموحة البديل محمد الصباحي (90).

ورفع الزمالك رصيده إلى 32 نقطة متقدماً للمركز الرابع، فيما تجمد رصيد سموحة عند 20 نقطة في المركز الثاني عشر.

سيطر الزمالك على أغلب فترات الشوط الأول، بفضل تحركات الثلاثي زيزو وشيكابالا وسيف فاروق جعفر، وخلفهم الظهيرين محمد عبد الشافي وسيد عبدالله «نيمار»، فيما ظهر دفاع سموحة مرتبكاً وغابت الفاعلية والخطورة عن هجومه على مرمى محمد صبحي حارس الضيوف.

احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للزمالك اثر لمسة يد على محمد مغربي مدافع سموحة، بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد «في آيه آر»، اهدرها زيزو بعدما أطاح الكرة فوق عارضة الحارس الهاني سليمان (26).

ومن هجمة منظمة للزمالك، وصلت الكرة إلى «نيمار» ناحية اليمن، مررها عرضية متقنة حولها شيكابالا بتسديدة على يمين الهاني محرزاً هدف التقدم.

واصل الزمالك ضغطه مستغلاً ارتباك دفاع سموحة بعد الهدف الاول، واخترق سيف جعفر دفاع أصحاب الأرض وسدد ارتدت من جسد الهاني، لتجد المتابع زيزو سددها اصطدمت بالهاني وسكنت الشباك (39)، ليعود ويضيف الثاني له والثالث لفريقه مستغلاً عرضية شيكابالا حولها راسية على يسار الهاني (42).

ضغط لاعبو سموحة مع بداية الشوط الثاني، سعياً لتعديل النتيجة وتعددت الركنيات فسدد شريف رضا من ركلة حرة مباشرة أبعدها محمد صبحي (51)، وحسام حسن من داخل منطقة الجزاء بعدما راوغ محمد طارق سيطر عليها صبحي (67)، ورد سيف جعفر بتوغل في دفاع سموحة وسدد انقذها الهاني (71)، وانقذت العارضة الزمالك من هدف مؤكد لسموحة بتصديها لتسديدة حسين فيصل (88).

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة ومن هجمة منظمة انفرد حسام حسن وسدد من فوق صبحي لحظة خروجه من مرماه، ابعدها محمد طارق من على خط المرمى لتجد المتابع محمد الصباحي اسكنها الشباك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3urbbdpd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"