عادي
التقى عدداً من القادة والمسؤولين ورؤساء الوفود

محمد بن زايد يبحث مع ضيوف القمة العالمية للحكومات علاقات التعاون

15:00 مساء
قراءة دقيقتين
1
  • مناقشة العلاقات الاقتصادية والتنموية بما يخدم المصالح المشتركة

التقى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عدداً من القادة والمسؤولين ورؤساء الوفود المشاركين في القمة العالمية للحكومات التي انطلقت أعمالها، الاثنين في دبي.

الصورة
1

فقد التقى سموّه كلاً على حدة سموّ الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس وزراء دولة الكويت الشقيقة، ومعين عبد الملك رئيس وزراء الجمهورية اليمنية الشقيقة، ومسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، ووافل رامكالاوان رئيس جمهورية سيشل، وماريو عبدو بينيتيز رئيس جمهورية الباراغواي، وكريستالينا جورجيفا مدير عام صندوق النقد الدولي.

الصورة
1

وبحث سموّه مع قادة الدول ورؤساء وفودها علاقات التعاون المشترك بين دولة الإمارات وبلدانهم، خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية وغيرها من المجالات الحيوية التي تقوم عليها جهود التنمية والاستدامة، بما يخدم المصالح المشتركة، ويعود بالخير على جميع شعوبهم.
كما تطرق اللقاء إلى القمة العالمية للحكومات التي تعقد تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل» وأهمية ما تطرحه أعمالها من موضوعات ورؤى استراتيجية وأفكار مبتكرة، تهدف إلى استشراف مستقبل الحكومات، والإسهام في بناء مستقبل أفضل للدول والمجتمعات من خلال تمكين صنّاع القرار، والعمل على تعزيز جاهزيتهم للمستقبل.

الصورة
1

حضر اللقاءات.. الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، والدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة.
(وام)

الصورة
1
الصورة
1
الصورة
1
الصورة
1
الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5camdm8a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"