عادي

مديرة صندوق النقد: اقتصاد دولة الإمارات سجل أداء جيداً

14:58 مساء
قراءة دقيقتين
كريستالينا غورغييفا في حوار مع ريتشارد كويست (تصوير: محمد شعلان)
كريستالينا غورغييفا في حوار مع ريتشارد كويست (تصوير: محمد شعلان)
دبي: «الخليج»

أكدت كريستالينا جورجيفا، مديرة صندوق النقد الدولي، الاثنين، أن «اقتصاد دولة الإمارات، سجل أداء جيداً»، مشيرة إلى أن «الدولة تعتبر واحد من بين الاقتصادات التي أبلت بلاء حسناً».

وتوجهت خلال كلمتها ضمن جلسة رئيسية تحت عنوان: «اقتصاد العالم.. ما بين تحديات جذرية وفرص نوعية»، من ضمن الجلسات الرئيسية للقمة العالمية للحكومات 2023، المنعقدة في مدينة جميرا، دبي، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بالقول: «صاحب السمو، بلدك من بين الدول التي تقدم أداء جيداً حقاً، ونريد أن نشكر أيضاً اقتصادات دول الخليج على إعطائها زخماً قوياً للمجتمع الدولي».

وأضافت جورجيفا خلال محاورتها من قبل ريتشارد كويست، مراسل دولي للأعمال في شبكة «سي إن إن»: «أعتقد أن لدى الأسواق سبباً وجيهاً لتكون أكثر تفاؤلاً، وسط مؤشرات على إمكانية تجنب الاقتصاد الأمريكي الركود منذ ثلاثة أشهر، إضافة إلى إعادة فتح الصين، وتهافت المستهلك الصيني على إنفاق الأموال التي وفّرها خلال الوباء وأثناء فترات الإغلاق. لذلك، كلها أسباب تجعلنا أكثر تفاؤلاً، وبما أننا في الإمارات اليوم، فلا بد من الإشادة بالأداء الجيد الذي تشهده الدولة وتساهم به في بعض أجزاء الاقتصاد العالمي».

  • تأمين المساعدات بشكل عاجل

وتطرقت جورجيفا إلى الزلزال المدمر الذي وقع في تركيا وسوريا، مشددة على أنها تتعاطف كثيراً مع الناس الذين تضرروا، و«أنت محق في التركيز على سوريا التي عانت الكثير لفترة طويلة».

وتابعت: «لقد حان الوقت للوقوف جميعاً إلى جانبهم، وتأمين المساعدة بشكل سريع لأولئك الذين يحتاجونها من الأطفال والنساء والرجال، إنها مسؤولية المجتمع الدولي أن يعمل كفريق واحد الآن».

وقالت: «لقد تم تكليفي بملف المساعدات الإنسانية، ولا يستطيع الناس الانتظار أياماً بلا مأوى، ولا طعام، أو ماء، لكن عليك أن تثق بأولئك الذين تخصصوا في تقديم المساعدة في مثل هذه الظروف، وأنا أُكن احتراماً كبيراً للصليب الأحمر. وبالنسبة للمنظمات الإنسانية الأخرى مثل «اليونيسيف» وبرنامج الغذاء العالمي، فعليهم التحرك سريعاً وألا يبقوا في مكانهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dedmnwn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"