عادي

وفاة الفنانة الأردنية هيفاء الآغا

15:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هيفاء الآغا

عمّان: «الخليج»

غيّب الموت الفنانة الأردنية هيفاء الآغا عن عمر يناهز 79 عاماً بعد معاناة في السنوات الأخيرة أعلنتها عبر لقاءات إعلامية.

ونعت الفنانة صبا مبارك خالتها الآغا التي كان ظهورها الفني الأخير معها ضمن فيلم «بنات عبد الرحمن» بعد غياب عن الساحة الفنية.

كما نعتها هيفاء النجار وزيرة الثقافة الأردنية، وأكدت تركها علامات مهمة في الحركة الفنية.

وذكرت الآغا قبل رحيلها بنحو عامين أنها بعد مشوار طويل في الفن ابتداء من المسرح قبل نحو 5عقود وانتقالاً إلى الدراما التلفزيونية والأفلام والمشاركة في أعمال تضم مجموعة من النجوم العرب، وصلت إلى مرحلة مؤسفة من المعاناة نتيجة فصلها من نقابة الفنانين الأردنيين لعدم استطاعتها تسديد رسوم العضوية ومواجهتها ظروفاً صحية مع افتقادها التأمين الطبي وتحملها صعوبات دفع إيجار منزلها وفواتير والتزامات مختلفة.

ووجّهت الآغا أكثر من مرة نداءات تفوق حالتها الشخصية بدعوتها إلى الاهتمام رسمياً وإنتاجياً بالفن وتقدير الفنان وعدم تركه وحيداً في أواخر عمره وعدم الاكتفاء بنعيه مع الإشادة بمكانته الدرامية.

وقدّمت الآغا التي تستند إلى ثقافة فنية أدواراً محورية في أعمال عديدة بينها أفلام: «لما ضحكت الموناليزا»، «3000 ليلة»، «مدن ترانزيت»، ومسلسلات بدوية واجتماعية معاصرة وتاريخية منها: «ضوء أسود»، «طوق الإسفلت»، «العقاب والعفرا»، «زين»، «صيتة وصنهيت»، «شو هالحكي»، «لا تجيبوا سيرة»، و«أتحداك يا دمعي» والسعودي المعروف «طاش ما طاش» إضافة إلى مشاركتها الواسعة في المسرح وأعمال الدوبلاج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/uy4j524d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"