عادي
الرئيس التركي: القمة العالمية للحكومات ستساهم في إحلال السلام والعدل بالعالم

أردوغان: شكراً محمد بن زايد.. شكراً محمد بن راشد.. شكراً الإمارات

16:12 مساء
قراءة دقيقتين
1

وجّه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الشكر والتحية إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على الدعم الذي قدمته الإمارات لتركيا في أعقاب كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق في تركيا يوم 6 فبراير الماضي، بقوله: «شكراً محمد بن زايد.. شكراً محمد بن راشد»، مؤكداً أن أعمال القمة العالمية للحكومات ستعود بالرفاه على البشرية وستساهم في إحلال السلام والعدل في العالم.

وأكد أردوغان في كلمة رئيسة مسجلة خلال اليوم الثاني للقمة العالمية للحكومات، أن تركيا ودول الخليج العربي باتت تشكل المحور المركزي لأمن المنطقة واستقرارها، ورخائها وتحقيق التكامل الاقتصادي، مضيفاً: «في تركيا دائماً نقول إن استقرارنا وأمننا مرتبطان بشكل وثيق باستقرار وأمن منطقة الخليج».

وأضاف: إلى جانب التكنولوجيا المتطورة، وبرامج الفضاء، والطاقة المتجددة، نولي أهمية قصوى لبنية النقل البري وشبكة السكة الحديدية التي ستربط منطقة الخليج بأوروبا وآسيا عبر تركيا.

وأكد الرئيس التركي أن العالم يواجه الآن مجموعة من التحديات، من بينها الكوارث الطبيعية، والتغير المناخي، والنزوح، والحرب، لافتاً إلى أن تعطل سلاسل التوريد، والكوارث الطبيعية الناجمة عن التغير المناخي، والحرب الروسية الأوكرانية، وأزمة الغذاء والطاقة، وارتفاع التضخم العالمي تشكل جميعها تحديات على الاقتصاد العالمي ومبادرات التنمية، وأن منجزات أهداف التنمية المستدامة خاصة في الدول الأقل نمواً تشهد تآكلاً، وبالتالي فإن احتمال تحقيق أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للعام 2030 يتضاءل، في مواجهة كل هذه التحديات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9n37aw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"