عادي
الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية

اتفاقية لتطوير قدرات الموارد البشرية في بلدية دبي

02:29 صباحا
قراءة دقيقتين
صورة توقيع الاتفاقية

دبي: «الخليج»
وقّعت بلدية دبي مذكرة تفاهم استراتيجية مع معهد إدارة المشاريع، بهدف تطوير قدرات الموارد البشرية في إدارة المشاريع والمخاطر والرشاقة المؤسسية والتحول المؤسسي، لتعزيز ريادة البلدية في هذه المجالات وتأهيل الموظفين، وتعزيز التعاون بين الطرفين، وكذلك الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية.

أُبرمت المذكرة على هامش القمة العالمية للحكومات، بحضور داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، وبيير لو مان، الرئيس والمدير التنفيذي لمعهد إدارة المشاريع، وغريس نجار، المدير العام لمعهد إدارة المشاريع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال داوود الهاجري: «تهدف المذكرة إلى تعزيز ريادة بلدية دبي في إدارة وتنفيذ المشاريع والمحافظ بأسلوب احترافي، بما يدعم تحقيق الفوائد الاستراتيجية المرجوة منها، كما تدعم خطط تطوير القدرات البشرية لتنفيذ مشاريع البنية التحتية الضخمة للإمارة ومشاريع تخطيط وتصميم المدن الذكية، ترجمة لتوجّهات حكومة دبي الرامية إلى جعلها واحدة من أذكى المدن وأكثرها استدامة على مستوى العالم».

من جهته، قال بيير لو مان: «تُظهر بلدية دبي التزاماً كبيراً نحو بناء وتعزيز قدرات مجتمعهم المهني، وهو ما يسير جنباً إلى جنب مع تمكين المجتمعات المحلية من معهد إدارة المشاريع للمساعدة في تشكيل المستقبل».

وتنصّ المذكرة على تطوير قدرات الكادر البشري للبلدية، وتبادل الخبرات والمعارف والأبحاث العلمية والموارد المتوفرة لدى المعهد، بما يعزز من الرشاقة والمرونة المؤسسية، من خلال مشاركته في كتابة ونشر الأبحاث العلمية عن خبرات بلدية دبي في مجال إدارة المشاريع والبرامج والمحافظ ومكاتبها، واستضافة قيادات المعهد في الفعاليات المنظمة من قبل البلدية في هذا المجال، وإتاحة الفرصة لموظفي البلدية للحصول على الشهادات الاحترافية المقدمة من المعهد.

كما نصّت على إتاحة الفرصة أمام بلدية دبي للاطلاع على أحدث الممارسات والخدمات المقدمة من المعهد، ومناقشة التحديات عن طريق تفعيل التواصل والاجتماعات بين قيادات الطرفين، وتقديم ورش معرفية لموظفي البلدية عن طريق خبراء المعهد من حول العالم، إضافة إلى دعم البلدية لتصبح شريك تدريب معتمداً للمعهد، وتسهيل الإجراءات اللازمة، إن أمكن.

وعلى هامش الاتفاقية انضمت بلدية دبي إلى المجلس التنفيذي العالمي لإدارة المشاريع المنظم من قبل المعهد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35wa2s9v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"