عادي
لأفضل ممارسات التنمية المستدامة

بلدية دبي و«موئل» الأمم المُتحدة تتعاونان بشأن جائزة دبي الدوليّة

17:37 مساء
قراءة دقيقتين
محمد القرقاوي وعبدالله البسطي يشهدان توقيع الاتفاقية بين داوود الهاجري وميمونة شرف

دبي: «الخليج»

بحضور محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات، وعبدالله البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، أبرمت بلدية دبي وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «الموئل»، الوكالة المُنسّقة داخل منظومة الأمم المُتحدة لأنشطة المُستوطنات البشريّة، وبالتزامن مع القمة العالمية للحكومات، اتفاقية تعاون بشأن الدورة ال 13 لجائزة دبي الدوليّة لأفضل ممارسات التنمية المستدامة.

وتُعدُّ الجائزة التي تُنظمها بلدية دبي، من المبادرات الرامية للإشادة بأفضل الممارسات في تحسين البيئة المعيشية العالمية، بدعم أفضل تلك الممارسات الحضرية، تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة.

ووقع الاتفاقية داوود الهاجري، المدير لعام لبلدية دبي، وميمونة شريف، وكيلة الأمين العام والمديرة التنفيذية لبرنامج «الموئل»، بحضور عدد من القيادات التنفيذية من الطرفين.

وقال الهاجري «يسعدنا توقيع اتفاقيات تعاون وشراكات استراتيجية جديدة مع جهات رائدة محلياً ودولياً، ضمن القمة العالمية للحكومات في دبي. ونثمّن تعاوننا مع «الموئل»، بشأن جائزة دبي الدوليّة، التي تدعم المبادرات والإنجازات البارزة، فضلاً عن دعم البرامج والسياسات الحضريّة وتحسينها، بما يسهم في رفع الوعي وتبنّي حلول للتحديات الاجتماعيّة والاقتصاديّة والبيئيّة المتعلقة بالتنمية الحضريّة المُستدامة، ويعزّز سمعة الجائزة عالمياً».

فيما قالت ميمونة شريف «نؤمن أن هذه الأمثلة تُلهم الآخرين وتساعد في تسريع تنفيذ الخطة الحضرية الجديدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، خصوصاً وأن «الموئل» رائد في نشر أفضل الممارسات في هذا المجال. كما نثمّن بشدة مسيرة أكثر من خمسة وعشرين عاماً من التعاون مع بلدية دبي، والمساهمة التي قدمتها الجائزة، لتعزيز الإمكانات التحويلية في مجال التنمية الحضرية المستدامة».

وتهدف الاتفاقية إلى توطيد التعاون بين البلدية والبرنامج، لترسيخ الاعتراف العالمي بسلسلة دورات الجائزة والحفاظ على زخمها، بإطلاق الدورة ال 13 لأفضل ممارسات التنمية المستدامة التي ستُمنح عام 2024، سعياً لأن يُصبح المشروع الجهة الرئيسيّة الداعية إلى تنفيذ أفضل المُمارسات من أجل التنمية الحضريّة المُستدامة عالمياً، وتوثيقه في قاعدة بيانات موئل الأمم المُتحدة لأفضل المُمارسات كجزء من برنامج جدول الأعمال الحضري الجديد.

كما تنصّ على دعم جهود فريق عمل الجائزة في الترويج لمراحل تنفيذ الدورة الثالثة عشرة إقليمياً ودولياً وإدارة حملة التسويق الخاصة بها، والمساهمة والمشاركة في إطلاق الجائزة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، بما يضمن كفاءة النظام وتشغيل ميزات التسجيل والتقديم والتقييم.

كذلك تقديم الدعم في عمليات فرز وتقييم الطلبات، واختيار وتنفيذ لجان الفرز والتحكيم لطلبات المشاركة، وترشيح متخصصين في محاور الجائزة، ومراقبة عمل اللجان وتأكيد صحة المشاريع المُختارة وصدقيتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44my4vt2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"