عادي
قيمة الطلب 150 درهماً ل 9 فئات من الأجانب

تحديثات جديدة على رسوم طلب الترشّح لـ «لإقامة الذهبية»

17:08 مساء
قراءة دقيقتين
التقدم على طلب الترشح للإقامة الذهبية

أبوظبي: عماد الدين خليل

حدثت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، رسوم التقدم على طلب الترشح للحصول على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات لمدة 10 سنوات، لتبلغ 150 درهماً بدلاً من 50 درهماً سابقا، وتشمل رسوم الهيئة ورسوم الخدمات الإلكترونية، ورسوم الخدمات الذكية.

ودعت الهيئة الأجانب في الدولة وخارجها الراغبين في الحصول على الإقامة الذهبية، التحقق من أهليلة الحصول عليها بالموقع الإلكتروني http://smartservices.icp.gov.ae أو التطبيق الذكي UAEICP واتباع الخطوات والتعليمات لإتمام الإجراءات.

وأوضحت أن طلب الترشيح خدمة تصدر بموجبها موافقة مبدئية إلكترونية لإصدار الإقامة الذهبية، حيث تشمل 9 فئات وهي: «النوابغ من المواهب، والعلماء والمتخصصون، والمستثمرون في استثمارات عامة، المستثمرون في عقار، ورواد الأعمال، وأوائل الثانوية العامة، وخريجو الجامعات المعتمدة بالدولة، وخريجو الجامعات المعتمدة خارج الدولة، والعاملون في خط الدفاع الأول».

وحددت «الهوية والجنسية» 5 خطوات بتطلب تنفيذها لتقديم الطلب: تعبئة البيانات والمرفقات، حيث تختلف الوثائق الإجبارية والاختيارية بحسب البيانات المدخلة في الطلب، ودفع الرسوم، وتقديم الخدمة بعد تقديم الطلب، واستقبال المعاملة بالبريد الإلكتروني لمقدم الطلب وتسلّمها. مشيرة إلى أن هناك 3 قنوات تسلّم الطلبات فيها وهي «الموقع الالكتروني أو التطبيق الذكي للهيئة، ومراكز سعادة المتعاملين، ومكاتب الطباعة المعتمدة لدى «الهوية والجنسية».

وأشارت الهيئة إلى رفض الطلب إلكترونياً بعد مضي 30 يوماً في حال إرجاع الطلب لوجود نواقص في البيانات أو عدم استكمال الوثائق المطلوبة، كما يتم رفض الطلب في حالة إرجاعه 3 مرات لوجود نواقص في البيانات أو عدم استكمال الوثائق المطلوبة.

وأضافت أنه تستردّ رسوم الإصدار فقط والضمانات المالية «إن وجدت» في حال رفض الطلب، حيث تُسترد الرسوم بالبطاقة الائتمانية بمدة لا تتجاوز الستة أشهر من تاريخ تقديم الطلب، أو بالاجراءات المتبعة بموجب شيك أو حوالة بنكية للبنوك الموجودة داخل الدولة فقط وبمدة لا تتجاوز الخمس سنوات.

ودعت الهيئة المتعاملين الأجانب من الاستفادة أيضا من منظومة التأشيرات المحدّثة التي طرحتها أخيراً بالدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة والتطبيق الذكي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4czwvwkv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"