عادي

غوارديولا نجم موضة في التسعينات وأفضل مدرب في«البريميرليغ»

12:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
أصيب المشجعون بالدهشة بعد انتشار صور تعود للتسعينات لنجم برشلونة السابق ومدرب مانشستر سيتي الإنجليزي حامل لقب البريميرليغ بيب غوارديولا.
لم يعد المدرب الإسباني يشارك في عروض الأزياء، لكنه ما يزال أنيقاً على خط التماس، وكشف دافيد ابن المصمم الكتالوني أنتونيو ميرو عن بيع جميع القطع التي كان يعرضها لاعب برشلونة حينها بغضون أيام.
تزامن الكشف عن الصور مع احتلال المدرب عرش الأفضل في البريميرليغ على الإطلاق بـ184 انتصاراً من 250 مباراة بعد فوز فريقه على أستون فيلا الاثنين.
وتفوق غوارديولا على سير أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد العريق بنسبة نجاح 73.6 بالمئة مقارنة بـ65.2 بالمئة لفيرغسون.
وكتب المدرب الإسباني اسمه في تاريخ كرة القدم بـ21 لقباً مع برشلونة وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي الذي حصد معه 4 ألقاب بريميرليغ و4 كؤوس رابطة وكأس اتحاد ودرع المجتمع مرتين.
في المركز الثالث حل الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول بنسبة قريبة من فيرغسون 62.6، يليه جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي على فترتين واليونايتد وتوتنهام بنسبة 59.8.
في المركز الخامس جاء مدرب أرسنال العريق الفرنسي أرسين فينغر بنسبة 57.5 بالمئة ثم الأرجنتيني بوكتينيو مدرب توتنهام السابق بـ51.6 بالمئة.
في المركز السابع مدرب ليفربول وإيفرتون السابق الإسباني رافائيل بينيتز بنسبة 48.2 يليه الفرنسي الراحل جيرار هوييه مدرب ليفربول السابق بـ45.4 بالمئة وفي المركز التاسع بريندان رودجرز، مدرب ليستر سيتي حالياً، بنسبة 45.4 وأخيراً الإنجليزي كيفن كيغان أسطورة نيوكاسل بـ43.4 بالمئة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytzz6xth

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"