عادي

مشروعات شبابية خضراء في معرض الابتكار الدولي بمصر

16:50 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة - «الخليج»

أعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية أنها تشارك في معرض الابتكار الدولي السابع، الذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بالعاصمة الإدارية.

وأكدت منال جمال الدين، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، أن الوزارة تشارك بأربعة مشروعات ابتكارية خضراء صديقة للبيئة، قدمها الشباب الذين حققوا تميزاً ومشاركات دولية أو عربية.

وأكدت أن المشاركة تستهدف إتاحة الفرصة للشباب المبتكرين من رواد الأعمال للتشبيك مع مختلف الجهات، لتمكين شركاتهم الناشئة من الانطلاق والاستدامة.

وأوضحت أن المشروعات المشتركة تشمل مشروع «بوسيدونيا أوشنيك»، لإعادة تدوير الأعشاب البحرية الميتة، عبر استخدامها في تصنيع لوح صديق للبيئة ومستدام، شبيه للألواح الخشبية، ويستخدم في تصنيع الديكورات والأثاث، حيث يساهم بشكل كبير في الحفاظ على البيئة، وتقليل استخدام البلاستيك والأخشاب في صناعة الأثاث والديكورات.

وكما تشارك الوزارة بمشروع «أيكو كولورز»، لاستغلال المخلفات الزراعية والغذائية التي تلوث البيئة، والتي تشكل نحو 10% من الاحتباس الحراري، حيث يتم معالجتها تماماً لإنتاج أصباغ وطنية صديقة للبيئة، تسد فجوة السوق في سلاسل التوريد والإمداد، ولها أثر اقتصادي مهم، حيث تستخدم كمادة خام في صناعات مهمة مثل الغزل والنسيج، ومستحضرات التجميل، والحرف اليدوية.

والمشروع الثالث هو «كاوتشوك»، ويساهم في إعادة تدوير إطارات السيارات التالفة بعدة أشكال مختلفة، بمساعده أطفال الشوارع ليكونوا اليد العاملة، بعد تأهيلهم وتدريبهم على الحرفة، لتوفير حياة كريمة لهم.

والمشروع الرابع يحمل اسم «ستيتشيز،»، وهو تطبيق إلكتروني يساهم في حل مشاكل المراهقين، ويربط الشباب بالمعالجين لإيجاد مجتمع إيجابي وآمن، مما يساهم في رفع إنتاجيتهم إلى معدل أعلى، ويساعد في غرس قيم ومبادئ فكرية تساعد المجتمع على التطور الفكري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvpyu55k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"