عادي

مقتل عشرين شخصاً في تصادم حافلة ومركبة مصفحة في جنوب إفريقيا

17:11 مساء
قراءة دقيقتين

جوهانسبرغ- (أ ف ب)

قُتل عشرون شخصاً وأصيب نحو 60 آخرين بجروح في حادثة تصادم بين حافلة ومركبة مصفحة في جنوب إفريقيا، على ما أعلنت وزارة النقل في مقاطعة ليمبوبو شمال البلاد.

وقالت الوزارة في بيان: «قتل عشرون شخصاً بشكل مأساوي في حادث عندما فُقدت السيطرة على مركبة لنقل النقود، ما أدى إلى اصطدامها بحافلة في الجهة المقابلة».

ووقع الحادث قرابة الساعة 15,00 ت غ الاثنين، على طريق عام في مقاطعة ليمبوبو الواقعة في أقصى شمال البلاد على الحدود مع زيمبابوي.

وتسبب الحادث أيضاً بإصابة نحو 60 شخصاً بجروح استدعت نقلهم إلى المستشفى، بينهم عشرة في حال الخطر.

ويجري فريق غواصين تابع للشرطة حالياً عمليات في نهر أسفل الطريق بحثاً عن «أشخاص ربما جرفتهم المياه».

وقالت الناطقة باسم وزارة النقل تيديمالو تشويني، لوكالة فرانس برس، إن سبب الحادث العنيف لم يتحدد بعد، لكن المنطقة تضررت بسبب الأمطار الغزيرة.

وتشهد جنوب إفريقيا منذ أيام أمطاراً غزيرة تسببت في حدوث فيضانات في مقاطعات عدة، وأودت بحياة ما لا يقل عن سبعة أشخاص، فضلاً عن فقدان آخرين.

وأعلنت الحكومة حالة الكارثة الوطنية.

وحذر المعهد الوطني للأرصاد الجوية من مخاطر حدوث فيضانات جديدة، متوقعاً هطول الأمطار على البلاد لأيام عدة خلال فترة الصيف الجنوبي الحالية.

في عام 2022، شهدت البلاد أسوأ فيضانات في تاريخها بمنطقة ديربان (جنوب شرق)، أسفرت عن مقتل أكثر من 400 شخص وتسببت بدمار كبير.

وتتمتع جنوب إفريقيا بإحدى أكثر شبكات الطرق تطوراً في القارة الإفريقية، لكنها من بين الأسوأ لناحية سجلها في السلامة المرورية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3x3xy3rv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"