عادي
ميلان يستضيف توتنهام في ثمن نهائي دوري الأبطال

مواجهة نارية لباريس سان جيرمان أمام بايرن ميونيخ

00:50 صباحا
قراءة دقيقتين
Untitled-2
logo

يخوض باريس سان جيرمان الفرنسي، المثقل بالإصابات وأزمة نتائج، تحدياً صعباً عندما يستضيف بايرن ميونيخ الألماني اليوم الثلاثاء في افتتاح ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وفي التوقيت ذاته يلعب ميلان الإيطالي مع توتنهام الإنجليزي.

ويستكمل دور الذهاب الأربعاء بلقاءي بوروسيا دورتموند الألماني مع تشيلسي الإنجليزي، وكلوب بروج البلجيكي مع بنفيكا البرتغالي، على أن يختتم الأسبوع المقبل حيث يلتقي أينتراخت فرانكفورت الألماني مع نابولي الإيطالي، وليفربول الإنجليزي الوصيف مع ريال مدريد الإسباني حامل اللقب الثلاثاء، وإنتر ميلان الإيطالي مع بورتو البرتغالي، ولايبزيج الألماني مع مانشستر سيتي الإنجليزي الأربعاء.

ودأب سان جيرمان على اللعب وجهاً لوجه مع بايرن ميونيخ في السنوات الأخيرة في المسابقة القارية العريقة، فحسم البافاري نهائي عام 2020 بهدف وحيد في البطولة المجمعة في البرتغال بسبب تداعيات فيروس كورونا، وثأر فريق العاصمة في الموسم التالي مجرداً بايرن من لقبه في ربع النهائي.

وإذا كان النادي الباريسي في قمة مستواه في مواجهاته الأخيرة للنادي البافاري، فإنه ليس كذلك في مواجهة اليوم التي يدخلها تحت ضغط كبير وتحديداً مدربه كريستوف غالتييه بسبب العروض والنتائج المخيبة، بالإضافة إلى الشك الذي يحوم حول مشاركة نجميه كيليان مبابي والأرجنتيني ليونيل ميسي،وان كانا عادا إلى التدريبات.

ولن تكون مهمة غالتييه ورجاله سهلة أمام فريق بافاري الذي استعاد توازنه بثلاثة انتصارات مدوية على مضيفيه ماينتس 4-صفر في مسابقة الكأس وفولفسبورج 4-2 وضيفه بوخوم 3-صفر في البوندسليجا.

ورغم ذلك، أبدى مدربه يوليان ناغلسمان قلقه بشأن أداء فريقه ضد بوخوم، وقال «كانت هناك حركة قليلة جداً، إذا لعبنا بهذه الطريقة الثلاثاء، فلن نذهب إلى أبعد من ذلك (ثمن نهائي دوري الأبطال)».

ويخوض ميلان اختباراً صعباً عندما يستضيف توتنهام على ملعب «جوسيبي مياتسا» في ميلانو، ويأمل مدرب النادي اللومباردي ستيفانو بيولي في فك نحس الفريق في الدور ثمن النهائي في موسمي 2012-2013 على يد برشلونة الاسباني و2013-2014 على يد أتلتيكو مدريد الإسباني، فضلاً عن إعادة الفريق إلى السكة الصحيحة بعد تراجع نتائجه.

وفشل ميلان في تحقيق الفوز في سبع مباريات متتالية في مختلف المسابقات خرج خلالها من ثمن نهائي الكأس المحلية وخسر الكأس السوبر المحلية أيضاً وتراجع إلى المركز الخامس في الدوري.

واستعاد ميلان نغمة الانتصارات الجمعة عندما تغلب على تورينو بصعوبة 1-صفر في الدوري، ويريد بيولي أن يكون هذا الفوز نقطة تحول بعد هزيمتين في ديربي ميلان وخسارتين مذلتين في الدوري.

ويأمل ميلان في استغلال المعنويات المهزوزة لتوتنهام الذي مني بخسارة مذلة أمام ليستر سيتي 1-4 في الدوري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrvrwyza

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"