عادي

29 مليار درهم مبيعات العقارات فائقة الفخامة في دبي خلال 2022

13:32 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

استحوذت «نخلة جميرا» على 30% من إجمالي عدد الصفقات العقارية في سوق دبي للعقارات التي تتجاوز قيمتها 20 مليون درهم في عام 2022. كما هيمنت «دبي هيلز استيت» على 20% أخرى من إجمالي عدد الصفقات في هذا القطاع خلال العام الماضي، والذي سجل بيع 826 وحدة عقارية فائقة الفخامة، بقيمة إجمالية بلغت 29 مليار درهم.

يعود هذا الطلب المتنامي في هذا القطاع إلى زيادة اهتمام أصحاب الثروات الفائقة من أوروبا والولايات المتحدة. ومن المتوقع أن يشهد الطلب نمواً بنسبة 20% خلال هذا العام، حتى مع استمرار الارتفاع الحاد في أسعار العقارات الفخمة في دبي.

وفي تعليق له، قال بيتري مانيلا، مدير المبيعات في «بنتهاوس»: «لم يسبق لي أن شهدت مثل هذا الاهتمام الكبير من أصحاب الثروات الفائقة الذين يبدون رغبة في الانتقال إلى دبي، إما للعيش وإما للعمل فيها. وقد بلغ الطلب على المساكن فائقة الفخامة في دبي مستويات غير مسبوقة، مع استمرار حالة عدم التيقن في الوضع السياسي والاقتصادي في الأسواق الغربية الغنية، وروسيا وآسيا، الأمر الذي يشجع الأثرياء على اللجوء إلى ملاذات آمنة، يمكنهم فيها حماية استثماراتهم وتنميتها».

وأضاف مانيلا: «يمثل قطاع العقارات الفاخرة قطاعاً جديداً تماماً في سوق العقارات في دبي، حيث كانت مثل هذه العقارات نادرة للغاية قبل عامين فقط، أو حتى شبه معدومة. إلا أننا اليوم نشهد سوقاً قد يتجاوز حجم صفقاتها هذا العام حاجز ال 35 مليار درهم».

وكانت أغلى فيلا تم بيعها في دبي في العام الماضي، تقع في «نخلة جميرا»، وتم بيعها مقابل 600 مليون درهم، كما تم بيع فيلا أخرى في صف المليارديرات ب«نخلة جميرا» مقابل 302.5 مليون درهم. وأدرج قسم «بنتهاوس» مؤخراً فيلا فائقة الفخامة في «نخلة جميرا» تبلغ قيمتها 800 مليون درهم.

ويُعتبر المستثمرون من أصحاب الثروات المرتفعة السبب الرئيسي وراء الزيادة السريعة في أسعار العقارات في دبي، والتي بلغ متوسط نسبتها 8.72% عبر جميع القطاعات، وفقاً لإحصاءات «دائرة الأراضي والأملاك» في دبي. كما أشارت إحصاءات الدائرة إلى أن المستثمرين من أصحاب الثروات الفائقة في المناطق الرئيسية بالمدينة ساهموا في مضاعفة متوسط سعر الشقق الفاخرة.

وأردف مانيلا بالقول: «نحن نعمل لتلبية احتياجات ومتطلبات المستثمرين الذين يسعون خلف أنماط حياة فاخرة، ولا شك في أن دبي تعد أكبر وأفضل سوق في العالم لهذه الشريحة من المستثمرين. وقد لاحظنا أن أكثر من 75% من المشترين ينتقلون بشكل دائم إلى دبي، لأنهم يعتبرون المدينة وجهة آمنة ومستقرة. وقد جذبت الإمارات العربية المتحدة في العام الماضي نحو 4,000 مليونير، ونحن نتوقع أن يستمر هذا الاتجاه في النمو».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56yvnvdb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"