عادي
تحت شعار «وافعلوا الخير»

«الإحسان الخيرية» تطلق حملتها الرمضانية لمساعدة 180ألف مستفيد

19:34 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن علي النعيمي

عجمان: «الخليج»

أطلقت جمعية الإحسان الخيرية، حملتها الرمضانية لهذا العام 2023 تحت شعار «وافعلوا الخير» برئاسة الشيخ محمد بن علي بن راشد النعيمي رئيس مجلس الإدارة، والشيخ الدكتور عبد العزيز بن علي بن راشد النعيمي نائب رئيس مجلس الإدارة. تستهدف الجمعية من خلال الحملة مساعدة 180 ألف مستفيد.

وأشارت الجمعية إلى أن المشروعات الإنسانية التي وضعتها ضمن أولوياتها في الحملة الرمضانية لهذا العام، تتمثل في مشروع زكاة المال، الذي يدعم الغارمين، ومساعدة الأسر والأيتام وسداد المتأخرات الإيجارية ومساعدة المتعثرين مادياً ودعم طلاب العلم وسداد المصروفات الدراسية للطلبة المتعثرين، إضافة إلى دعم أصحاب الهمم والحالات العلاجية وغيرها من المشاريع والمبادرات الأخرى.

وتستهدف الحملة ضمن «سلة غذائية» توزيع بطاقات إلكترونية على 4000 أسرة تحتوي كل منها على 500 درهم لشراء حاجياتهم الرمضانية، إضافة إلى توزيع السلات الغذائية التي تحتوي على المواد الأساسية اللازمة خلال الشهر الكريم مستهدفة بذلك مساعدة 7000 أسرة.

كما تستهدف الجمعية مساعدة 150 ألف مستفيد ضمن مشروع «إفطار الصائم» من خلال الخيم الرمضانية، بالتنسيق مع مجلس تنسيق العمل الخيري بعجمان، إلى جانب حملة «رمضان أمان» التي تستأنف الجمعية تنفيذها هذا العام بعد توقفها بسبب جائحة كورونا، إضافة إلى مشروع إفطار الصائم للأسر عبر توصيل الوجبات الرمضانية إلى الأسر في منازلهم.

وتهتم جمعية الإحسان بمشروعي «عيدية وكسوة اليتيم» التي يستفيد منها أكثر من 1300 يتيم من خلال توزيع كوبونات شرائية بقيمة 200 درهم، و100 درهم للعيدية، فيما تحظى 1300 أسرة متعففة بكوبونات شرائية بقيمة 500 درهم ضمن مشروع «كسوة العيد» للأسر، وكذلك توزيع «زكاة الفطر» على أكثر من 3500 أسرة مستحقة للزكاة.

ومن ضمن المشاريع التي تنفذها الجمعية خلال الشهر الفضيل وتماشياً مع «يوم زايد للعمل الإنساني»، تنظم جمعية الإحسان الخيرية حفل الأيتام السنوي لتكريم 250 يتيماً من بينهم 30 يتيماً متفوقاً دراسياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4b4b3xsc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"