عادي
هالاند جاهز للقمة

صدارة «البريميرليغ» بين أرسنال وسيتي الليلة

23:49 مساء
قراءة دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح

طمأن نادي مانشستر سيتي مشجعيه حول جاهزية نجمه إيرلينغ هالاند لمواجهة أرسنال اليوم الأربعاء في استاد الإمارات في مباراة مؤجلة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، والتي تعد بمثابة مفترق طرق بالنسبة ل«القمر السماوي».

ونشر نادي مانشستر سيتي صورة للاعب في التمرينات وكتب فوقها: «إذن من هذا؟».

وتعرض هالاند لإصابة في الفخذ الأحد بعد التحام مع حارس أستون فيلا إيميليانو مارتينيز وخرج بين شوطي المباراة وشارك بدلاً منه جوليان ألفاريز لكنه تمرن مع زملائه يومي الاثنين والثلاثاء ما شكل دفعة قوية للفريق في مباراة الصدارة.

وعن المواجهة النارية بين المتصدر والوصيف قال لاعب الوسط الألماني ايكاي غندوغان: «ستكون غالباً واحدة من أصعب المباريات التي خاضها الفريق في السنوات الأخيرة لكننا مستعدون وسنسافر إلى لندن ونحاول الفوز بالنقاط الثلاث. سنلعب أمام أفضل فريق في إنجلترا هذا الموسم لكنه خصم نعرفه جيداً، نتوقع مباراة من طراز رفيع جداً».

ويستقبل أرسنال ومدربه الإسباني ميكل أرتيتا أستاذه السابق مواطنه بيب غوارديولا وفريقه مانشستر سيتي، في قمة اكتسبت بُعداً آخر بعدما تحوّلت إلى قمة لحسم صراع الصدارة.

ويسعى أرسنال المتصدر برصيد 51 نقطة إلى تلافي مباراة ثالثة توالياً من دون فوز، في حين بامكان سيتي، وصيفه بفارق 3 نقاط، أن ينتزع المركز الأول في ترتيب «البريميرليغ» من نادي شمال لندن في حال فاز عليه وعاد بكامل النقاط من العاصمة.

وارتقى أرسنال إلى صدارة البريميرليغ في نوفمبر، غير أنه خسر تقدمه الذي بلغ 8 نقاط ليتقلص إلى ثلاث فقط بعدما أهدر النقاط في ثلاث من مبارياته الخمس الأخيرة حيث فاز مرتين مقابل تعادلين وهزيمة.

وسيخضع أرسنال لاختبار صعب للحفاظ على سلسلة من دون خسارة على ملعبه «الإمارات ستاديوم» هذا الموسم أمام حامل اللقب (8 انتصارات مقابل تعادلين).

ويخوض أرسنال مباراته أمام سيتي واضعاً الأرقام خلفه، ففي نظرة سريعة إلى سجل الاحصاءات تعود آخر خسارة له أمام سيتي إلى الشهر الماضي خارج معقله خلال الدور الرابع من الكأس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n95pcts

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"