عادي

أوليسي يتوج بطلاً للمرحلة الرابعة في نهائي طواف عُمان

17:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سجل الدراج ديجو أوليسي فوزه الأول هذا الموسم في المرحلة قبل الأخيرة من مسابقات طواف عمان بعدما قطع مسافة 204.9 كيلومتر من ولاية إزكي وحتى مرتفعات يتي.
وقد فاجأ باسكال أكرمان الدراجين أثناء الصعود بانطلاقة قوية قبل نهاية السباق بثمانية كيلومترات مما أجبر الفرق الأخرى على اللحاق به.
وقد ساعد أوليسي زملاؤه في الفريق فورملو ولانجلن طوال مشواره في قطع الكيلومترات نحو القاعدة في الجزء الأخير من السباق، حيث تبقى منه 2 كم فقط، ومع اعتدال الطريق بشكل مسطح استخدم أوليسي سرعته متخطياً أكسل زنجل من فريق كوفيديس، محققاً فوزه الأول في عام 2023.
وذكر أوليسي في تصريحات له: «سعيد بتحقيق أول فوز لي هذا الموسم. لقد كانت مرحلة صعبة، حيث انطلق أكرمان مسرعاً قبل انتهاء السباق بثمانية كيلومترات، ثم ما لبث فورملو ولانجلن أن تقدما، فخفت انطلاقة أكرمان وحققنا فوزاً عظيماً. لقد كانت بداية موفقة للغاية هذا الموسم لنا فريق».
وبهذا الفوز يصبح أوليسي في المركز الثاني من حيث التصنيف العام ومتصدراً من حيث تصنيف النقاط، ويأتي بعد ماتيو يورجنسن (من فريق موفيتسار) بخمس نقاط وذلك قبل المرحلة الخامسة والأخيرة المقررة غداً من ولاية سمائل إلى الجبل الأخضر (بمسافة 152.2 كيلومتر).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52kkn2da

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"